بالفيديو…تعرفوا على ذلك العبقري الذي يتحدث 56 لغة بطلاقة

338

يستطيع الشاب البوسني، محمد ميسيتش، البالغ من العمر 32 عاماً، التواصل بـما قدره 56 لغة بطلاقة، ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد فحسب؛ إذ يمكن لهذا الأخير أن يفهم 70 لغة أجنبية.

بدأت رحلة محمد مع تعلم اللغات مذ أن كان طفلاً ولقد تم اكتشاف موهبته الاستثنائية للتعلم السريع عن طريق الصدفة، وذلك عندما كان في سن الـخامسة من العمر، وكان حينذاك في إجازة برفقة عائلته في اليونان، حيث بدأ يفهم اللغة اليونانية، ومن ثم يقوم بترجمتها كي يتسنى لأفراد عائلته معرفة ما يجري حولهم هناك.

ولم تكن تلك سوى البداية في رحلته الطويلة نحو إتقان الكثير من اللغات، ففي سن التاسعة تعلم اللغة السويدية من الجنود السويديين المرابطين في بلدته خلال الحرب الأهلية في البوسنة، وإبان انتهاء الصراع ذهب في رحلة إلى المجر، وتمكن من تعلم اللغة الهنغارية أيضاً.

وبعد فترة قصيرة أدركت عائلته بأنه شخص مميز عن غيره فعرضته على طبيب مختص لفحصه. وبعد سلسلة من الفحوصات المضنية، خلص الأطباء إلى أن محمد مصاب بما يسمى طبياً بمتلازمة أسبرغر،  وهي حالة خفيفة من مرض التوحد، ولعل هذا ما سمح له  باستيعاب اللغات الأجنبية الجديدة بسهولة بالغة، وأحياناً عن غير قصد منه.

وكان محمد ذكر، في حديث له مع الصحافة المحلية، أنه ذات مرة طلب منه تعلم اللغة اللاتفية، وذلك كي يتسنى له مرافقة صديق له في رحلة عمل، ولقد نجح في تعلمها في غضون أسبوعين اثنين فقط.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط