بالفيديو.. تعرفوا على دراجة المستقبل حسب رؤية BMW

451

نشرت شركة BMW الألمانية المختصة بصناعة السيارات مقطع فيديو سلطت من خلاله الضوء على رؤيتها المستقبلية للمائة سنة المقبلة، والتي تضمنت نموذجاً اختبارياً لدراجة نارية مستقبلية تحمل الاسم Motorrad Vision Next 100.

تتميز الدراجة الجديد بأناقة تصميمها، وهي مزودة بخاصية التوازن الذاتي في حالتي الحركة والسكون، وتتمتع بأنظمة سلامة وأمان متقدمة جداً تغني سائقها عن ارتداء الخوذة؛ إذ تستطيع التوقف تلقائياً عند الحاجة أو الخطر المحتمل، دون أي تدخل من السائق.

bmwmotorradvision100-01ويأتي مع الدراجة بذلة خاصة ونظارة ذكية تتيحان لها التواصل والتفاعل مع السائق الذي يستطيع بدوره قراءة الإرشادات والتحذيرات عبر شاشة مراقبة تستجيب لحركة رأسه وعينيه. وتتواصل الدراجة كذلك عبر أجهزة استشعار خاصة مع المركبات الأخرى لتفادي وقوع الحوادث أوتوماتيكياً.

bmw-motorrad-vision-next-100_0012-720x480-cوتمزج الدراجة المصنعة من ألياف الكربون بين رؤية الشركة الألمانية لمستقبل الدراجات النارية، والدراجات الكلاسيكية؛ إذ دمج المصممون ميزات كانت موجودة في أول دراجة نارية صنعتها الشركة، قبل أن يضيفوا إليها الانحناءات والملامح المستقبلية. والدراجة صديقة للبيئة ولا تصدر أي انبعاثات ضارة على الإطلاق. وربما تدخل حيز الإنتاج خلال 30 سنة أو أقل، وذلك وفقاً لما أفاد به مصدر مسؤول في الشركة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط