باترول سوبر سفاري تعود بحلة جديدة

1٬153

أطلقت نيسان حديثاً نسخة ذات حلة جديدة من سيارتها الشهيرة باترول سوبر سفاري التي لطالما حظيت بشعبية واسعة واهتمام كبير في أوساط عشاق سيارات الدفع الرباعي القوية، وهواة تحدي الكثبان الرملية، وخصوصًا في منطقة الخليج العربي.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن قرار إطلاق باترول سوبر سفاري الجديدة يأتي استجابة لرغبات العملاء، ويهدف في الوقت ذاته إلى تعزيز شعبية السيارة المعروفة بمتانتها العالية وقوة تحملها وقدرتها على التعامل مع مختلف التضاريس ودرجات الحرارة والظروف الصعبة.

وتحافظ نيسان باترول سوبر سفاري الجديدة على جميع مقومات النجاح التي ميزت أسلافها، مثل التصميم المتين، والأداء العالي على الطرقات الوعرة، فيما تتميز بلمسات عصرية وتحسينات خاصة عززت جاذبيتها وطابعها العملي. ورغم إمكاناتها الكبيرة خارج الطرقات المعبدة، فإن السيارة  توفر في الوقت نفسه مختلف وسائل الراحة للسائق والركاب معا، لتغدو بذلك سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تنطوي على باقة من أحدث الابتكارات والمزايا التي تواكب تطلعات العملاء.

باترول سوبر سفاريتأتي مقصورة “باترول سوبر سفاري 2017” بمقاعد جلدية جديدة كلياً بتدرجات بنيّة اللون وحواشي تزين الأبواب، فيما يتضمن المقعد الكهربائي للسائق 8 وضعيات للجلوس و 4 وضعيات للراكب المجاور. وتشتمل الأنظمة الجديدة المساعدة للسائق على نظام الملاحة وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا للرؤية الخلفية، وإمكانية الاتصال بتقنية البلوتوث، ومخرج USB، ومشغّل للأقراص المدمجة CD، ومقبس إدخال مساعد، وراديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM وغيرها من أنظمة الترفيه في السيارة. كما تم تجهيز المقصورة أيضاً بنظام تكييف أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج.

باترول سوبر سفاري- المقصورة

ومن الناحية الميكانيكية، تعمل السيارة بمحرك DOHC من 6 أسطوانات بسعة 4.8 ليتر يولد قوة 280 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 451 نيوتن/متر، مما يتيح لها اجتياز الكثبان الرملية أو قطر أوزان ثقيلة بكفاءة عالية. أما نقل الحركة فيتولى مهمته ناقل حركة مزدوج يدوي وأوتوماتيكي مؤلف من 5 سرعات.

وتتمتع نيسان باترول سوبر سفاري الجديدة بتصميم خارجي لافت، مع هيكل ثنائي اللون، ومصدات عريضة، وجناح خلفي، فضلاً عن هيكل “سوبر سفاري” بخطوطه المميزة.

أما تقنيات السلامة فتضم نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، الذي يضمن استقرار السيارة وثباتها أثناء القيادة على الطرقات السريعة. يضاف إلى ذلك أكياس الهواء الأمامية المزدوجة، ونظام مانع انغلاق العجلات ABS، ونظام منع تشغيل المحرك، وتقنية تثبيت السرعة وغيرها من المزايا التي تساهم في تعزيز سلامة وراحة السائقين. كما تتمتع السيارة بتقنية الربط بين محاور العجلات، وقاطر كهربائي أمامي، وخطاف من الأمام والخلف، وغيرها من التجهيزات القياسية الملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط