من هو يا ترى الفائز بالنسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار؟

النسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار
462

عقدت لجنة التحكيم المرموقة والمؤلفة من 7 أعضاء متخصصين في مجالات التصميم والتعليم جلسة تحكيم حماسية ومميزة في حلبة ’دبي أوتودروم‘، لتحديد أبرز 3 تصاميم مشاركة في النسخة الثانية من جائزة أودي للابتكار. حيث اجتمع أعضاء لجنة التحكيم لتحديد التصميم الفائز بموضوع التحكم الذاتي، بعد أن قاموا باختبار سيارة أودي TT على حلبة السباق صباحاً. وتستهدف جائزة أودي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط المصممين القائمين والجدد في المنطقة لتشجيعهم على مواصلة بحوث التصميم وتسليط الضوء على الأفكار المبتكرة التي من شأنها أن ترسم مساراً جديداً للمستقبل. ويتمثل الغرض من هذه الجائزة بأن تكون بمثابة محفز لقطاع التصميم والتكنولوجيا في الخليج ومنطقة المشرق العربي عموماً لتقديم المزيد من الابتكارات في مجال التصميم.

وقد قامت شركة أودي الشرق الأوسط بالتعاون مع شركائها في فعالية أسبوع دبي للتصميم ومعرض أيام التصميم دبي باختيار لجنة تحكيم جائزة ’أودي‘ للابتكار بعناية فائقة وبصورة تراعي قاسماً مشتركاً واحداً بين أعضاء اللجنة، يتمثل بالطرق التي قاموا من خلالها بدفع عجلة الابتكار ضمن قطاعاتهم وخارجها.

وتضم لجنة تحكيم جائزة أودي للابتكار كلاً من ويليام نايت، المدير التنفيذي ومدير إدارة التصميم في مجموعة ’آرت دبي‘؛ وبريندان ماك جيتريك، الكاتب والمصمم الأمريكي ومدير ’معرض جراد العالمي‘؛ والدكتور نوا رافورد، الرئيس التنفيذي للعمليات في ’مؤسسة دبي المستقبل‘؛ وميترا خوبرو، الشريك المؤسس في وكالة ’بينك تانك‘ التي تتخذ من دبي مقراً لها؛ وسالم القاسمي، أستاذ التصميم ومصمم ورائد أعمال ومؤسس استوديو فكرة للتصميم؛ وعامر الدور، مؤسس ’إنتر آكت‘، استديو التصميم الخاص به في دبي؛ وعائشة الصقر، العضو المنتدب لدى شركة ’إيه جي آي آركيتكتس‘ في الكويت؛ ومحمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم؛ وكريس رومينتو، المدير الإبداعي ومسؤول تطوير الابتكارات التصميمية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا؛ هلا فاضل، مؤسسة صندوق ’ليب فنتشرز‘؛ وساس براون، العميد المؤسس لجامعة دبي للتصميم والابتكار؛ وإنريكو أتاناسيو، مدير العلامة التجارية لدى ’أودي‘ الشرق الأوسط.

وعند سماع كلمتي (التحكم الذاتي) و(الابتكار)، قال ويليام نايت، المدير التنفيذي ومدير إدارة التصميم في مجموعة ’آرت دبي‘ أن كلا منهما مرتبط بالتكنولوجيا. وبالنسبة له فإن الابتكار هو الطريق إلى إدخال منتجات وخدمات جديدة للسوق. والتحكم الذاتي هو أحد عناصر الابتكار، مما يحسن تجربة تلك المنتجات والخدمات.

وكان موضوع جائزة أودي للابتكار على هامش فعاليات معرض أيام التصميم دبي خلال شهر مارس الماضي. كما تم إغلاق باب قبول المشاركات بتاريخ 1 أكتوبر 2017. وفي هذه الدورة، تلقت العلامة ذات الحلقات الأربع في الشرق الأوسط أكثر من 100 طلب مشاركة على موقعها الإلكتروني http://audiinnovationaward.com. وتمت الموافقة على 54 طلباً استوفت معايير الجائزة لتتأهل المشاركات الـ 15 النهائية إلى المرحلة الأخيرة خلال فعالية التحكيم.

وسيتم منح المرشحين النهائيين الثلاثة جائزة مالية قدرها 2,500 دولار من شأنها أن تتيح لهم فرصة عرض نماذج ابتكاراهم في معرض أسبوع للتصميم دبي 2017. وستشتمل جوائز التصميم الفائز على رحلة إلى مصنع ’أودي‘ في مدينة إنغولشتات الألمانية لخوض تجربة غنية في مجال تصميم السيارات ضمن مقر الشركة. وعلاوةً على ذلك، ستقدم شركة ’أودي‘ الشرق الأوسط للفائز الأول جائزة بقيمة 25 ألف دولار من خدمات الاستشارات ذات الصلة بمختلف المجالات مثل تسجيل الملكية الفكرية والاستشارات القانونية وسبل تطوير الأعمال. كما ستتعاون الشركة الرائدة في تصنيع السيارات بشكل وثيق مع شركائها في معرض أيام التصميم دبي وأسبوع دبي للتصميم لتقديم المشورة والتوجيه، بالشكل الذي يضمن حصول التصميم الفائز على الحماية الفكرية ومنحه جميع الفرص التي تتيح له مزيداً من التطور.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط