المشروبات الغازية هي المسؤول الأول عن شيخوخة الدماغ

10٬910

خلصت دراسة أميركية حديثة، قام بها باحثون في كلية الطب في جامعة بوسطن وطالت نحو 4000 حالة واستمرت على مدى أربع سنوات، إلى حقيقة مفادها أن احتساء عبوة واحدة على الأقل يومياً من المشروبات الغازية، بما فيها تلك المنخفضة السعرات الحرارية، أو ما يعرف باسم “الدايت” (أسوة باللغة الإنجليزية)، من شأنه أن يسرع شيخوخة الدماغ ويرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويفضي في المحصلة إلى الخرف.

المشروبات الغازية

علبة واحدة تزيد خطر الإصابة بالسكتة

وأظهرت الدراسة عينها أن احتساء ما لا يقل عن علبة واحدة يومياً من المشروبات الغازية المحلاة، أو ما يعرف باسم “الدايت”، يزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والخرف بمعدل ثلاثة أضعاف، وذلك مقارنة بأولئك الأشخاص الذين يستهلكون علبة من تلك المشروبات بمعدل مرة واحدة أسبوعياً.

المشروبات الغازية-01
موضوع جدير بالاهتمام أيضاً:دواء جديد يخفض الكولسترول السيء ويقي من الإصابة بالنوبات القلبية

ووجدت أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات السكرية والغازية على نحو منتظم أكثر عرضة لضعف الذاكرة وصغر حجم الدماغ، وخصوصاً في منطقة الحصين التي تلعب دوراً في الذاكرة.

المشروبات الغازية-02

الفركتوز قد يلحق الضرر بالدماغ

وشددت الدراسة على أن السكر الزائد في جسم الانسان، ولا سيما الفركتوز الموجود في المشروبات الغازية، قد يلحق الضرر بالدماغ.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى
إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط