تدشين المحطة الأرضية للأقمار الاصطناعية التعليمية في دبي

دشن كلٌ من سلطة واحة دبـي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبـي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة ومركز محمد بن راشد للفضاء وشركة الفضاء المداري أوربيتال سبيس، المحطة الأرضية للأقمار الاصطناعية التعليمية فـي مركز دبـي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك” التابع لسلطة واحة دبـي للسيليكون، وذلك فـي إطار دعم مبادرة “برمج فـي الفضاء” التي تتيح للطلبة وهواة التكنولوجيا التعرف على طريقة برمجة وإدارة الأقمار الاصطناعية العاملة.

ويعد تدشين المحطة الأرضية للأقمار الاصطناعية نتاجاً للجهود التي بذلتها شركة الفضاء المداري أوربيتال سبيس بدعم من مركز محمد بن راشد للفضاء.

إذ من شأنه أن يتيح للطلبة التفاعل مع الأقمار الاصطناعية خلال وجودها فـي مدارها حول الأرض وتعلم أساسيات عمليات إدارة هذه الأقمار والتكنولوجيا الخاصة بها.

كما يسهم في تطوير أفكار وابتكارات من شأنها المساهمة فـي إطلاق خدمات ومنتجات جديدة على صلة باستخدامات الأقمار الاصطناعية وتقنيات الفضاء.

حفل التدشين

وشهد حفل تدشين المحطة الأرضية للأقمار الاصطناعية سعادة ذياب الرشيدي، القنصل العام للكويت فـي دبـي والإمارات الشمالية والدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفـيذي لسلطة واحة دبـي للسيليكون والمهندس سالم حميد المري نائب المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء والمهندس عدنان الريس مدير برنامج “المريخ 2117” فـي مركز محمد بن راشد للفضاء والدكتور بسام الفـيلي، مؤسس ومدير عام شركة الفضاء المداري  والدكتور نيكولا بيتيو المدير التنفـيذي للبحوث التطبيقية والابتكار وريادة الأعمال بكليات التقنية العليا.

مبادرة “برمج فـي الفضاء”

وتشهد مبادرة “برمج فـي الفضاء” مشاركات نوعية لطلبة عدد من أرقى الجامعات، من بينها جامعة خليفة وكليات التقنية العليا بدولة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الكويت وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع من دولة الكويت وجامعة البحرين ومدرسة الحكمة من مملكة البحرين.

أكبر مركز من نوعه للتكنولوجيا

ويعد مركز دبـي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك”، أكبر مركز من نوعه للتكنولوجيا ومساحات العمل المشتركة فـي الشرق الأوسط.

إذ يحتضن ما يربو على 1000 شركة ناشئة من 75 دولة. كما يحرص على الربط بين المستثمرين وأصحاب الأفكار الريادية وتمكين ريادة الأعمال وتعزيز ثقافة الاستثمار فـي المشاريع الناشئة ودعم رواد الأعمال الشباب.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط