إكس بينغ الصينية تكشف عن سيارتها الطائرة “إكس 2” على هامش جيتكس غلوبال 2022

3٬272

كشفت شركة «إكس بينغ» الصينية النقاب عن سيارتها الكهربائية الطائرة «إكس2»، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2022. وتزخر «إكس 2» بمقعدين اثنين. ويراد لهذه السيارة الطائرة أن تسهم في حل مشكلة التنقل في المدن التي تشهد عادة اختناقات مرورية.

ولقد وقع الخيار على منطقة «سكاي دايڤ دبي» المحاذية لدبي هاربور، والتي تعرف بتنظيمها لرحلات القفز بالمظلات، لتجربة سيارة «إكس2» الطائرة تلك. إذ تمثل تلك المنطقة مكاناً مثالياً لتجربة مثل هذا النوع من الابتكارات، لما تزخر به من بنية تحتية ملائمة من كل الجوانب.

وعن اختيار مدينة دبي لإطلاق هذه السيارة، صرح برايان جو، رئيس الشركة الصينية: «لقد وقع خيارنا على مدينة دبي لإطلاق سيارتنا تلك، لما تتميز به دبي من كونها معقل الإبداع والمبدعين. هذا فضلاً عن كونها «موطن الابداع والابتكار والتميز» دون منازع. ويحدونا الأمل في شركة «إكس بينغ» في أن تشكل تلك الخطوة تمهيداً لعصر جديد يهيمن فيه هذا النوع من وسائل النقل على مشهد النقل العام».

يمكنكم الاطلاع على مقطع الفيديو الذي يوثق عملية تحليق تلك السيارة الطائرة في سماء مدينة دبي:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط