محتسو القهوة أقل عرضة للوفاة بأزمات قلبية

توصلت دراسة أمريكية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بانتظام أقل عرضة للوفاة بأزمات قلبية وبالسكري، مقارنة بأولئك الذين لا يحتسون القهوة على الإطلاق.

خلصت الكثير من الدراسات  إلى حقيقة مفادها أن تناول القهوة يرتبط بوجه عام بانخفاض مخاطر الوفاة بأمراض القلب. وقالت كبيرة الباحثين إريكا لوفتفيلد، من المعهد القومي للسرطان في روكفيل بولاية ماريلاند الأمريكية، إن تلك المادة تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجياً، بما في ذلك الأحماض الفينولية والبوتاسيوم والكافيين.

 

محتسو القهوة أقل عرضة للوفاة

وأضافت قائلةً: “إن الكثير من الدراسات خلصت إلى أن تناول القهوة يرتبط بوجه عام بانخفاض مخاطر الوفاة بأمراض القلب”.

واستخدم الباحثون بيانات من دراسة سابقة شملت 90317 شخصاً ممن ليس لهم تاريخ في الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب، وجرت متابعة حالات هؤلاء بدءاً من عام 1998 وحتى العام 2009، حيث كانوا يحددون الجرعات اليومية التي يتناولونها من تلك المادة إلى جانب تفاصيل صحية أخرى لها علاقة بنظامهم الغذائي.

القهوة

وبحلول العام 2009 كان 8700 شخص قد توفوا، وبعد وضع عوامل أخرى في الحسبان كالتدخين وجد الباحثون أن شاربي القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة خلال الدراسة مقارنة بمن لا يشربونها.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط