العلا تُطلق أول منصة لتدريب خبراء السفر عبر الإنترنت

2٬632

ضمن مشاركتها في فعاليات سوق السفر العربي 2022 أعلنت وجهة العلا السعودية عن إطلاق منصة خبير العلا الإلكترونية الخاصة بتدريب وكلاء السفر وتوفير المعلومات المتخصصة بتجارة السفر.

جرى إعداد المنصة خصيصاً لكي تلائم متطلبات السوق السياحية المحلية. وهي تهدف أيضاً إلى  تعزيز الوعي بأهمية العلا كوجهة تراثية وثقافية جديدة وغير مستكشفة.

وستعمل المنصة الجديدة على تدريب وإعداد وكلاء السفر ليساهموا بالترويج والتسويق للعلا. إذ تعد وجهة سياحية واعدة في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

وتقدم المنصة دورات تدريبية متخصصة تضم خمسة محاور وهي: مقدمة حول العلا موقع التراث العالمي لليونسكو – الحِجر، دادان وجبل عكمة، بلدة العلا القديمة والواحة. إضافة إلى مناطق الجذب في الطبيعة والمغامرات.

وسيقوم المحتوى المتوفر على المنصة بتثقيف وكلاء السفر ودعم أعمالهم وجهودهم في تسليط الضوء على أهمية العلا كوجهة سياحية رائدة ودعم الطلبات من شركاء السفر.

وبالإضافة إلى برنامج التدريب المكون من خمس وحدات تضم المنصة مزايا وأدوات إضافية. ونشمل تلك المزايا ما يلي:

  • المعلومات الأساسية التي يمكن تحميلها بالمجان عبر المنصة
  • الكتيبات التعريفية
  • دليل الزائر
  • مقاطع الفيديو المتنوعة التي تتحدث عن الوجهة

كما يمكن للمستخدمين حضور الندوات التدريبية عبر الإنترنت. هذا فضلاً عن الحصول على المكافآت والحوافز التجارية والأخبار المنتظمة والتحديثات والعروض المتاحة. إضافة إلى جانب حضور الفعاليات والأنشطة السياحية المخطط لها على مدار العام.

وبمجرد اجتياز الدورات التدريبية التي تتيحها المنصة الجديدة سيصبح المشاركون في البرنامج خبراء في تقديم الوجهة السياحية في مجال تجارة السفر. كما سيصبحون قادرين على تزويد شركاء القطاع بمعلومات محدثة عن العلا. ومن شأن ذلك أن يسهم في زيادة حجوزات السفر إلى الوجهة الفريدة والغنية بتاريخ عريق يرجع لـ 200,000 سنة من التراث البشري.

وكجزء من تواجدها كشريك مع هيئة السياحة السعودية المشاركة في المعرض السياحي المتخصص “سوق السفر العربي 2022″، تسلط العلا الضوء على الوجهة كمحطة رئيسة في تراث وثقافة المملكة. هذا فضلاً عن كونها  وجهة فاخرة وحصرية مفتوحة على مدار العام لآلاف الخبراء في مجال السفر والسياحة وللإعلاميين من جميع أنحاء العالم.

وتشمل الإعلانات الرئيسة الصادرة عن العلا في سوق السفر العربي لهذا العام خيارات السكن والفنادق الجديدة. أما بالنسبة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي، فستكون الأنشطة والعروض الترويجية الصيفية في العلا محورًا رئيسا خلال المعرض.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط