الطريقة المثلى للإقلاع عن التدخين للأبد

422

تقول غابريله بارتش من المركز الألماني لقضايا الإدمان إنه يتعين على المدخن الإقلاع عن التدخين في فترة خالية من الضغط  النفسي. وتضيف بارتش أن أي شخص لديه مشاكل مع الشريك أو في الوظيفة سوف يجد الأمر أكثر صعوبة للابتعاد عن السجائر إلى الأبد”. وتشير الخبيرة إلى أن كل سيجارة زائدة سوف تعمق ذاكرة الإدمان“.

وللحيلولة دون أي دعوة غير مرحب بها للتدخين، يفضل إبلاغ الأصدقاء والعائلة بقرارك وأن تطلب من المدخنين منهم الإحجام عن التدخين في حضورك.

وسوف تمر يومياً بمواقف كنت في السابق تسارع إلى السجاير فيها. ولكن من المهم أن تعلم أن الإغراء سوف ينتهي.

وتشدد بارتش على أن “الاشتياق لسيجارة يستمر في المتوسط ثلاث دقائق فقط”.

والتحدي هو اجتياز هذه الفترة بوسيلة إلهاء. وتوصي بارتش بتشغيل الراديو وإحصاء كلمات معينة، مثل كم مرة قال المذيع كلمة “أنا ” أو “هو”.

وقالت إن “العد وسيلة إلهاء جيدة أيضاً، فيمكنك أخذ الرقم 113 مثلاً وبدء العد إلى الوراء بالأرقام المصاحبة للرقم سبعة حتى تصل إلى الصفر”.


وفي بداية الإقلاع عن التدخين تحتاج إلى التخلص من نوعين من الإدمان، أحدهما نفسي والآخر جسدي، فإذا كنت تخشى ألا تتمكن من التغلب عليهما في وقت واحد فيجب أن تبدأ باستخدام “رقع النيكوتين”.

وتقول بارتش “غير أنه يجب قطعاً استخدام هذه (الرقع) لأسابيع قليلة… فرقع النيكوتين تجعل المدخن السابق مدمناً من الناحية الجسدية”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط