الصين تميط اللثام عن مقاتلة متطورة جداً وذات قدرة فائقة على المناورة

11٬776

قامت الصين حديثاً بالكشف عن مقاتلة متطورة أطلقت عليها اسم Chengdu J-10B، وذلك على هامش معرض ” Show China 2018 Air ” الدولي للطيران الذي أقيم في مدينة تشوهاي الصينية. ولقد زودت الطائرة بمحرك ذي مواصفات خاصة، بحيث يمكنه التحكم في قوة الدفع بشكل منتظم.

وتعد الطائرة ” Chengdu J-10B ” نسخة معدلة من مقاتلة ” J-10 ” الصينية التي صنعتها شركة ” CAIG” الصينية بالاعتماد على تصاميم روسية وأخرى إسرائيلية.

ولا بد من التنويه هنا إلى حقيقة مفادها أن المحركات النفاثة المزودة بما يعرف بالفوهة الدوارة تضمن للطائرة قدرة فائقة على المناورة، ما يمنحها التفوق في أي مواجهة جوية محتملة.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:

الصين تميط اللثام عن مقاتلة متطورة جداً

ولعل ما يميز هذه الطائرة امتلاكها لتلك القدرة الفائقة التي كانت مقتصرة في وقت سابق على مقاتلات” أف – 22″ الأمريكية و” سو-30″ و” سو-35″ و” سو-57″ الروسية.

شاهدوا مقطع الفيديو لتتعرفوا عن كثب على هذه الطائرة المتطورة:

 

المصدر:  defenseupdate

 

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط