الصين تطلق أول قطار في العالم لا يحتاج إلى سكة حديد

497

في خطوة متطورة جداً، أماطت الصين اللثام عن قطار جديد لا يحتاج إلى سكة حديد، وذلك في مسعى لتسريع النقل العام في المدن الكبرى.

وتم الإعلان عن القطارات الجديدة، يوم الجمعة الموافق 2 يونيو من العام 2017، في مدينة تشوتشو الواقعة في مقاطعة هونان الصينية، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة People’s Daily Online.

سيدخل حيز التنفيذ العام القادم

وكانت  شركة السكك الحديدية الصينية بدأت بتصميم النظام الجديد في العام 2013.  وأوضحت شركة السكك الحديدية أن النظام الجديد، سيدخل حيز التنفيذ عام 2018.

الصين تطلق أول قطار في العالم لا يحتاج إلى سكة حديدإطارات مطاطية

ويستخدم النظام الحديث العجلات المطاطية، كما زُود بأجهزة استشعار يمكنها تحديد المسارات على الطريق، ما يتيح للقطارات إمكانية التحرك تلقائياً، دون قضبان.

تكلفة منخفضة

ومن المقرر أن يكلف القطار الجديد ما قدره خمس تكلفة نظام مترو الأنفاق، الذي يكلف عادة نحو 79 مليون جنيه إسترليني، وذلك وفقاً للتقارير ذات الصلة.

ويُقال إن القطار الذي يتميز بعدم حاجته إلى وجود قضبان حديدية يسير عليها، يمكن أن يستمر بالعمل مدة 25 عاماً تقريباً.

الصين تطلق أول قطار في العالم لا يحتاج إلى سكة حديد-01ويُظهر شريط الفيديو أول اختبار للقطار الجديد، الذي يبلغ طوله نحو 30 متراً، هذا ويمكنه استيعاب نحو 307 ركاب. في حين تصل سرعة القطار إلى 70 كيلومتراً في الساعة، وبعد 10 دقائق من الشحن يمكنه التنقل مسافة 25 كيلومتراً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط