الشيف العالمي حسين داغر…علامة فارقة في عالم الضيافة وفن تحضير الطعام

منذ ما يربو على 27 سنة خلت، بدأ الشيف العالمي حسين داغر مسيرته المهنية في عالم الضيافة وفن تحضير الطعام الحافلة بالإنجازات والجوائز على المستوى الإقليمي والعالمي، حتى غدا علامة فارقة يُحتذى بها في هذا العالم من خلال مسيرة زاخرة بالعطاء والإخلاص والريادة أثرت مفاهيم التميز والإبداع في هذا العالم المثير.

 بدأ الشيف حسين داغر مسيرته المهنية الحافلة بالنجاحات من دولة الكويت، التي ولد فيها، وتحديداً من فندقي الميريديان والشيراتون، وكان ذلك بين عامي 1990 و1991، ومن ثم توجه نحو “كازينو عين المرازة” في مدينة طرطوس الساحلية السورية، حيث أسهم في تعزيز مكانة قسم إعداد الطعام في الكازينو وفي شهرته أيضاً، انتقل على إثرها إلى “كازينو العربي” في مدينة زحلة اللبنانية، ليسهم أيضاً في إعلاء شأنه وفي نجاحه وشهرته آنذاك.

لتحط به الرحال أخيراً، وتحديداً في مطلع العام 1999، في معقل التميز والإبداع والرقي، مدينة دبي الساحرة، وتحديداً في فندق برج العرب الواقع في منطقة الجميرا في دبي الذي افتتح في العام نفسه. ويُعرف الفندق بأنه أيقونة متفردة في قطاع الضيافة والفنادق، وذلك لتصميمه الفريد الذي يتخذ شكل شراع السفينة العربية التقليدية التي ترسو على جزيرة اصطناعية.

الشيف العالمي حسين داغر مع الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث

ومن ثم تعاقب الشيف المتألق حسين داغر على مختلف مطاعم مجموعة جميرا الراقية، وكان له الأثر البارز في النجاح الذي حققه قسم المطاعم في المجموعة وفي الشهرة التي طالته أيضاً. كما يُعزى إليه ابتكار طرائق جديدة وعصرية في أساليب تحضير مختلف أنواع الطعام، سواء المحلي منه أم العالمي، والتي باتت بمثابة مثال ُيحتذى به من قبل القائمين على هذا القطاع المهم.

الشيف العالمي حسين داغر في فندق برج العرب

وفي هذا الشأن يقول الشيف العالمي حسين داغر: ” لا ريب أن الطعام يعكس ثقافة أي وجهة سياحية، وإن دولة الإمارات جمعت خبراء فنون الطهي من شتى أنحاء العالم كي يشاركوا الآخرين معرفتهم في هذا المجال ويسهموا في تعزيز التواصل الثقافي حول العالم. ولطالما دفعني الشغف بتحضير ألذ الأطباق وأفخرها وبطرائق عدة وغير مسبوقة إلى الارتقاء بالمعايير المعمول بها في هذا القطاع إلى آفاق غير مسبوقة. ويحدوني الأمل أن أتمكن في نهاية المطاف من ترسيخ تلك المعايير وتوظيفها على النحو الأمثل بما يعود بالخير والنفع على هذا القطاع المهم والحيوي”.

الشيف العالمي حسين داغر مع الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث
الشيف العالمي حسين داغر مع الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث
شهرة واسعة

يحظى الشيف العالمي حسين داغر بملكات خاصة تحكمها الشغف، ولطالما تفرد الشيف حسين بفكر مستنير ورؤية ثاقبة تحاكي مستقبل الطهي، بحيث غدت ثقافة التميز ومفاهيم الإبداع في الطهي مقرونة باسمه.  ولقد عُرف، أيضاً، بطريقته الخاصة والمتميزة في تحضيرألذ الأطباق العالمية، ورسخ من خلالها ثقافة التميز في عالم الطهي وفن إعداد أطايب الطعام. ولهذا فقد استقطبت أطباقه الشهية والآسرة بكل المقاييس المشاهير وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم أمثال الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث ولاعب منتخب كرة القدم الفرنسي المشهور زين الدين زيدان، وكثيرون غيرهم.

الشيف العالمي حسين داغر مع طاقم العمل في فندق برج العرب -سجل حافل بالتكريمات والنجاحات

مكانة خاصة

وإذ يمتلك الشيف حسين داغر إمكانات نادرة ومهارات خاصة في هذا المجال، فقد حظي باهتمام بالغ من قبل أرفع الشخصيات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. وهكذا فقد وقع عليه الخيار لمرافقة كبار الشخصيات في الدولة في رحلاتهم الخارجية أيّان كانت وجهتهم ليشرف بنفسه على إعداد موائدهم وقائمة الطعام الخاصة بهم. 

الشيف العالمي حسين داغر يحصل على جوائز عدة
شهادة تقدير من شرطة دبي
شهادات وجوائز مرموقة

حاز الشيف المتميز والمتألق حسين داغر حتى الآن على ما يربو على 19 شهادة صادرة من أرفع الجهات العالمية التي تنشط في قطاع الضيافة والطعام على مستوى العالم. كما حظي بجوائز إقليمية وعالمية مرموقة، لعل أبرزها تمثل في الجائزة الذهبية في مسابقة “صالون كولينير الإمارات 2005” للطهي، هذا فضلاً عن ثلاث جوائز فضية أخرى في عامي 2005 و2009 منحت ضمن منافسات عالمية مشهورة.

حالياً يشرف الشيف العالمي حسين داغر على مجموعة من المطاعم المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نذكر منها على سبيل الذكر وليس الحصر، “مطعم ومقهى سبوت لايت” الواقع في منطقة البرشا هايتس (تيكوم سابقاً) في مدينة دبي. ويقدم المطعم عروضاً رمضانية مذهلة قوامها ألذ الأطباق الشرقية والعالمية على الإطلاق في أجواء رمضانية بامتياز.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط