هل الإقبال على شرب الشاي يمكن أن يؤدي إلى جسم رشيق؟

الشاي يسهم في الحصول على جسم رشيق

خلصت دراسة علمية، أجراها باحثون في مركز التغذية البشرية في كلية الطب التابعة لجامعة كاليفورنيا الأمريكية ونشروا نتائجها حديثاً في دورية (European Journal of Nutrition) العلمية، أن الشاي الأسود يزخر بمركبات طبيعية من شأنها أن تسهم في عملية التخلص من الوزن الزائد…

ولاختبار ما إذا كان الشاي الأسود له خصائص مماثلة لذلك الأخضر في عملية التخلص من الوزن الزائد، أجرى الفريق تجارب على الفئران.

وقدم الباحثون للفئران وجبات غذائية مع تركيزات عالية أو منخفضة من السكر والدهون، وبعد أن ازداد وزن الفئران قاموا بتقديم الشاي الأسود لها.

وأثبتت الدراسة أن للشاي الأسود فوائد مماثلة للشاي الأخضر، فخلال 4 أسابيع عاد وزن الفئران إلى وضعه الطبيعي.

جزيئات الشاي تعلق في الأمعاء الغليظة

يعتقد الباحثون أن جزيئات الشاي الأسود تعلق في الأمعاء الغليظة، وهذا قد يساعد على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة المشاركة في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

من جانبها، أفادت رئيسة فريق البحث، سوزان هينينج، من جامعة كاليفورنيا،: “لقد عرفنا منذ وقت طويل أن مادة (البوليفينول) الموجودة في الشاي الأخضر، لها تأثير أقوى على الجسم من المواد المماثلة في ذلك الأسود، لأنها تخترق الأنسجة والدم البشري”.

الشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة

اكتشف الباحثون أن المواد الفعالة في الشاي الأسود، وعلى رأسها مادة “البوليفينول” المضادة للأكسدة، تعمل على تحفيز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة، وتقضي على الميكروبات وتحسن عملية التمثيل الغذائي.

وأشارت النتائج إلى أن كلاً من الشاي الأخضر والأسود يحتوي على مكونات “البريبايوتكس”، وهي مواد تحفز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة أيضًا، ما يسهم في تحسين الصحة العامة والحفاظ على الجهاز الهضمي وتقوية المناعة.

من جانبها، أفادت رئيسة فريق البحث، سوزان هينينج، من جامعة كاليفورنيا،: “لقد عرفنا منذ وقت طويل أن مادة (البوليفينول) الموجودة في الشاي الأخضر، لها تأثير أقوى على الجسم من المواد المماثلة في ذلك الأسود، ذلك لأنها تخترق الأنسجة والدم البشري”.

إلا أنها استطردت: “غير أننا وجدنا أن الشاي الأسود يمكن بدوره أيضاً أن يؤثر على بكتيريا الأمعاء الدقيقة، وهي في حد ذاتها يمكن أن تحسن صحة الإنسان وتقلل وزنه، في الوقت عينه”.

الشاي لجسم رشيق

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر ذا ديلي تلغراف

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط