السعودية تعلن استئناف رحلات الطيران المباشرة بين باريس والعُلا

2٬780

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية “السعودية” استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين باريس و العلا، بواقع رحلة واحدة أسبوعياً اعتبارًا من 4 ديسمبر 2022، وذلك بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا والوكالة الفرنسية لتطوير العلا.

سيتيح المسار الجديد للمسافرين الوصول من باريس إلى العلا في غضون 5 ساعات فقط، مع كامل وسائل الراحة التي توفرها طائرة بوينج 787 “دريملاينر” التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية. وستستمر الرحلات حتى 12 مارس للعام 2023.

يأتي إعلان استئناف الرحلات تزامناً مع مشاركة العُلا في معرض سوق السفر العالمي المقام في لندن هذا الأسبوع، حيث تعرض العُلا للعالم والمسافرين الدوليين أهم ما يميز هذه المنطقة الصحراوية المليئة بالعجائب والأثار والتي تعود إلى ما يزيد عن 7000 عام من التاريخ البشري.

وفي هذه المناسبة، صرح فيليب جونز، رئيس قطاع تسويق وإدارة الوجهة السياحية بالهيئة الملكية لمحافظة العلا: تمثل الرحلات الجوية الأسبوعية بين العلا وباريس طريقاً مباشراً آخرَ يعزز من إمكانية وصول الزوار الدوليين إلى العلا. إن الرحلات الجوية الأسبوعية المباشرة لن توفر فقط المزيد من خيارات الوصول للمسافرين، بل وستقدم أيضاً طرقاً أسهل وأسرع للقادمين من فرنسا ومن الدول الأوروبية المجاورة لاستكشاف العلا. ومع وجود المزيد من خيارات الإقامة الفاخرة وتقويم الفعاليات الاستثنائي، تتحد جميع العوامل لتجعل من العلا أحد أهم الوجهات الجديدة التي يجب اكتشافها اليوم وخلال الشهور المقبلة.”

كما وتُشغِّل الخطوط السعودية 32 رحلة أسبوعية ذهابًا وإيابًا من العلا إلى الرياض وجدة والدمام بسعة ركاب تتجاوز 4.4 ألف مقعد.

يتزامن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين باريس والعلا مع فعاليات “لحظات العلا”، والذي يتألف من سلسلة من المهرجانات والأحداث الكبرى المتتالية. ومن بين الفعاليات القادمة، يعد مهرجان الممالك القديمة فرصة مثالية للتعرف على واحتين تراثيتين مجاورتين للعلا، وهما واحتي خيبر وتيماء.

من جانبه، قال أرفيد مولن، رئيس الشؤون التجارية في الخطوط السعودية، في هذا الشأن: “يسعدنا استئناف الرحلات الجوية المباشرة المنتظمة بين باريس والعلا، وهي خطوة من شأنها تعزيز سبل الوصول للزوار القادمين من فرنسا والذين يتوقون لتجربة كل ما تقدمه هذه الوجهة الرائعة. يأتي إعادة إطلاق الرحلات الجوية الأسبوعية كجزء من شراكتنا المستمرة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وإستكمالاً للروابط القوية بين المملكة وفرنسا لخلق فرص لا متناهية للتبادل الثقافي. تتطلع الخطوط الجوية السعودية بدورها كأجنحة رؤية 2030 لاستقبال الزوار من أوربا لاكتشاف تراث المملكة الأصيل وعجائب الطبيعة الفريدة والأحداث المنظمة فيها وفق أعلى المستويات العالمية.”

تتمتع كِلتا الواحتين بتراث جيولوجي وتاريخي كبير. كما ويشهد شهر ديسمبر عودة مهرجان شتاء طنطورة، حيث يقدم أفضل الفعاليات الانتقائية والمفاجئة للزوار والمشاركين.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط