الإمارات تحتل مركز الصدارة على مستوى المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية

2٬296

كشف تقرير صدر حديثاً عن مجلس صناعات الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الإمارات تحتل مركز الصدارة في المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية، حيث تُعد نسبة محطات الشحن قياساً إلى عدد السيارات فيها من بين الأعلى عالمياً.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تضم حالياً 240 محطة عامة بطيئة الشحن مرتبطة بشبكة الطاقة، ويوجد 80% منها في دبي.

وسيتم استعراض التقرير، المكون من 24 صفحة، بعنوان السيارات الكهربائية في الإمارات: التحديات والفرص ومناقشة توصياته الخمس، خلال معرض هايبرموشن دبي 2021، الذي يعد الفعالية الأولى والوحيدة في المنطقة المتخصصة بالتحول الكبير في قطاع التنقل، والتي تُقام في مركز دبي للمعارض في موقع إكسبو 2020 دبي بين 2 و4 نوفمبر.

ويسلط التقرير الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته الإمارات في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية، رغم أن تطبيق التحول من السيارات التقليدية نحو السيارات الكهربائية لا يزال بطيئاً، وذلك العدد الضئيل لطرز السيارات المتاحة وانخفاض رغبة المستهلكين والشركات.

Dubai Route AD -Arabic

ووفقاً لما جاء به التقرير فإن البنية التحتية الحالية للسيارات الكهربائية لا تزال غير كافية، ما قد يدفع العديد من الشركات إلى تركيب محطات شحن خاصة بها لمعالجة هذه المشكلة. كما تخطط معظم الشركات لإتاحة تلك المحطات للاستخدام العام، فضلاً عن استخدامها لتلبية احتياجاتها الداخلية.

وذكر التقرير: “يمكن لهذه الجهود التي يبذلها القطاع الخاص أن تدعم الإمارات في تعزيز البنية التحتية لقطاع المركبات الكهربائية. وعلى الرغم من وصول طرازات جديدة إلى السوق وتراجع الأسعار مع مرور الوقت مقارنة بالسنوات السابقة، لا يزال سعر  المركبات الكهربائية عائقاً أمام دخول مشترين جدد لسوق السيارات الكهربائية، وهو جانب من المتوقع أن يشهد تحولاً في المستقبل القريب مع وفورات الحجم والتطورات الحاصلة في تقنيات البطاريات”.

ويعد مجلس صناعات الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عضواً في المجلس الاستشاري لمعرض هايبرموشن دبي، الذي يتيح الحضور افتراضياً أو بشكل شخصي. وهو يضم ثلاثة مؤتمرات وفعاليات تواصل رفيعة المستوى، إضافة إلى منافسات وطرح أفكار تغطي جميع جوانب مستقبل أنظمة النقل الذكية.

Autos Community AD-Arabic

كما يُعد المعرض الوحيد في المنطقة الذي يتناول أحدث التطورات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية والتنقل والجهود المبذولة للحد من انبعاثات الكربون الناتجة عنه والتحول الرقمي الذي يشهده.

ويُقام المعرض تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني- رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط