ابتكار نظام لسحب الدم من دون إبرة

358

أعلنت شركة غوغل الأمريكية أنها توصلت إلى ابتكار نظام لسحب الدم لا يحتاج إلى إبرة. ويمكن استخدام هذا النظام إما على شكل جهاز قابل للارتداء على معصم الشخص أو كجهاز يمكنه أخذ الدم من إصبع اليد أو من أجزاء أخرى من الجسم بسهولة.

ويتألف هذا النظام من أداة ترسل كمية من الغاز إلى أسطوانة تحتوي على جسيمات مجهرية صغيرة تعمل على اختراق الجلد بمقدار يتراوح بين 0.25 ملم و2 ملم، وعندما تقوم هذه الجسيمات بتحرير الدم ويخرج من الجلد يتم امتصاصه بواسطة مبدأ الضغط السلبي ويتجه إلى الأسطوانة.

ابتكار نظام لسحب الدم من دون إبرة

وتقول الشركة إن مقدار الدم الناتج يعادل ما يمكن الحصول عليه من لدغة بعوضة، ورغم أن هذا يعتبر مقداراً ضئيلاً، إلا أنه يكفي لأغراض الاختبارات الطبية في حالات عدة.

نحن نملك براءات اختراع متنوعة الأفكار ومختلفة المجموعات، بعض تلك الأفكار تنضج في وقت لاحق وتتحول إلى منتجات أو خدمات حقيقية، والبعض الآخر يبقى براءة اختراع

ويظهر الرسم التوضيحي المرفق مع براءة الاختراع أداة تشبه الأداة التقليدية لسحب الدم حيث يضعها الشخص على طرف أصبعه، ورسماً آخر يظهر أداة يتم ارتداؤها على المعصم كالساعة، وتشير غوغل إلى أن الأخيرة يمكن استخدامها يدوياً أو إعدادها لسحب الدم بشكل تلقائي.

وأوضحت أنه بالإمكان استخدام هذا النظام لسحب كمية الدم اللازمة لاختبار السكر، ما يعني أن مثل هذه التقنية قد تكون وجهتها النهائية أيدي المستخدمين لتساعدهم على إجراء الاختبارات الدورية اليدوية لمرض السكري من دون الحاجة للذهاب إلى المختبرات أو لاستعمال الإبر الموجعة لوخز الإصبع وسحب الدم.

ابتكار نظام لسحب الدم من دون إبرة

هذا وتتحفظ غوغل إزاء نواياها لمثل هذه البراءة التي لا تزال معلقة، وقال متحدث باسم غوغل: “نحن نملك براءات اختراع متنوعة الأفكار ومختلفة المجموعات، بعض تلك الأفكار تنضج في وقت لاحق وتتحول إلى منتجات أو خدمات حقيقية، والبعض الآخر يبقى براءة اختراع”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط