ابتكار كاميرا تشبه بأدائها عيني الإنسان

454

أطلقت شركة “توآيز تك” كاميرا واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد تمنح المستخدم الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية. والكاميرا مجهزة بأربع عدسات عين سمكة تصور بزاوية 180 درجة، زوج منها في الجهة الأمامية وآخر بالجهة الخلفية، وتبعد كل عدستين عن بعضهما مسافة 65 ملليمتراً، وهي متوسط المسافة الطبيعية بين عيني الإنسان.

وفي معرض تعليقها على هذا الابتكار الرائع بكل المقاييس، قالت الشركة المطورة للكاميرا إن هذا الأمر يتيح للمستخدم التقاط محتوى بزاوية 360 درجة حوله بالطريقة الطبيعية عينها التي تنظر بها العينان للعالم؛ مما يعزز الواقعية عند مشاهدة الفيديو عبر منصات يوتيوب 360، وفيسبوك 360 وتويتر 360، أو نظارات الواقع الافتراضي، أو شاشات التلفزيون ثلاثية الأبعاد.

وتمتاز الكاميرا بقدرتها على التقاط مقاطع فيديو بدقة 4كي، وذلك بمعدل ثلاثين إطاراً في الثانية، إلى جانب قدرتها على التقاط الصور بدقة 8000×8000 بكسل، وهي تضم ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايتاً، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 1 غيغابايت، إلى جانب بطارية بسعة ألفي ميللي أمبير.

كما ويمكن استخدام الكاميرا بوضعيتين: الوضع العامودي، وفيه تستخدم الكاميرا عدستين فقط “بنمط العين الواحدة” بما يشبه كاميرات 360 درجة الأخرى في السوق. والوضع الأفقي حيث تستخدم فيه الكاميرا العدسات الأربع معا بـ”نمط العينين” الذي يتيح تصوير فيديو واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد، ويكتشف مستشعر الدوران وضعية الكاميرا تلقائياً.

كاميرا-01كاميرا

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط