«إيڤردوم» تحصد جائزة الابتكار في عالم الميتافيرس

2٬510

أكدت «إيڤردوم» مجدداً على التزامها الجاد بالتميز والريادة في تأسيس أكثر العوالم الافتراضية (الميتافيرس) واقعية على الإطلاق بعد حصولها على جائزة الابتكار في عالم الميتافيرس.

وحصدت «إيڤردوم»  (Everdome) هذه الجائزة خلال أمسية احتفالية جرت على هامش قمة المستقبل للابتكار 2022 التي تقام تحت رعاية الشيخ صقر بن محمد القاسمي.

وانعقدت فعاليات قمة المستقبل للابتكار 2022 على مدار يومي 11 و12 مايو 2022، وجمعت نخبة من الشركات الرائدة عالمياً والشركات الناشئة واللاعبين الرئيسيين في مجالات الابتكار لاستعراض ابتكاراتهم السباقة في مجالات الفضاء والميتافيرس والاستدامة.

وانطلقت بعد القمة فعالية احتفالية وحفل توزيع جوائز في فندق الميدان، واستقبل هذا الحفل نخبة من الشخصيات البارزة في القطاع ومجموعة رئيسة من صناع القرار في مجالات الفضاء والميتافيرس والبيئة والقطاع الحكومي.

وخلال يومي القمة، شارك لوكاس الوست، رئيس ابتكارات العالم الافتراضي (ميتافيرس) في «إيڤردوم» في جلسة حوارية بعنوان “منظور استيطان المريخ”، إلى جانب جورج سالازار، رئيس المراقبة الفنية لواجهة الحوسبة البشرية في وكالة ناسا.

وألقى الوست كلمة رئيسة بعنوان ” عالم «إيڤردوم»: المريخ في عين العالم الافتراضي”، إذ استعرض المفاهيم والمنهجية العلمية التي تتبعها «إيڤردوم» لتأسيس مستوطنة بشرية فريدة من نوعها على الكوكب الأحمر عبر العالم الافتراضي.

وتم تأسيس تجربة «إيڤردوم» استناداً إلى محرك الألعاب “آنريل إنجن 5″ وستقدم أكثر التجارب واقعية لعوالم الميتافيرس، مستندة إلى موهبة وأفكار أبرز الفنانين ومبرمجي الألعاب والمصممين بالتقنيات ثلاثية الأبعاد، والمتخصصين في المؤثرات البصرية في عالم هوليوود، والمتمرسين في التخطيط الحضري، إلى جانب فريق تطوير خبير بإنشاء المؤثرات المرئية المتفوقة منذ أكثر من عقد من الزمن، وفريق تسويق يتمتع بنجاحات لافتة ضمن عدد من القطاعات.

وتشمل المرحلة الأولى لإطلاق تجربة «إيڤردوم» خطوات الاستعداد الأولى، وتجري ضمن منطقة حتا ويتمكن خلالها المستخدمون من التعرف على غرفة الإطلاق والاطلاع عن كثب على مزايا استكشاف الفضاء وتفاصيل الرحلة المرتقبة.

وتجسد المرحلتان الثانية والثالثة استمراراً لرحلة «إيڤردوم» وتغطي عمليات إطلاق المهمة والحياة على متن مركبتها، إلى الهبوط على سطح المريخ والاستقرار في الكوكب الأحمر.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط