إيكر كاسياس يختار دبي لإطلاق برنامجه التدريبي الخاص بحراس المرمى

1٬740

وقع خيار حارس مرمى منتخب إسبانيا السابق إيكر كاسياس على مدينة دبي لإطلاق برنامجه التدريبي بعنوان “نظام تدريب حراس المرمى”، والذي أطلقه بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ونادي فرسان إسبانيا.

ويعد ذلك البرنامج بمثابة أول برنامج تدريبي للنجم الإسباني إيكر كاسياس خارج إسبانيا المتخصص في تدريب حراس المرمى والذي يستهدف حراس المرمى والمدربين بالأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية المحلية والخليجية من عمر 7 إلى 21 عام، بالإضافة إلى مدربي حراس المرمى.

وبدأ إيكر كاسياس، حارس مرمى وكابتن منتخب إسبانيا السابق وبطل كأس العالم 2010 وبطل أمم أوروبا 2008 و2012 وبطل أبطال أوروبا عدة مرات مع ريال مدريد، أول جلساته التدريبية في البرنامج. إذ انطلقت فعاليات البرنامج في مركز الأداء العالي بحضور النجم ميشيل سلغادو نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي.

وحضر 42 حارس مرمى من الناشئين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 18 عام، كما شارك مجموعة من حراس المرمى الناشئين من أندية دبي وهم من نادي الوصل كل من: فرج خالد فرج ككانه، غانم مطر محمد لاحج الفلاسي، وعيسى خالد سبيل حسين البلوشي، ومن نادي شباب الأهلي كل من: فهد محمد غلوم، فارس سعيد محمد، وعبدالرحمن كايد عبدالله عباس البلوشي، ومن نادي النصر كل من: سعد ناصر يعقوب حسن، عمار محمد البلوشي، ومنصور حمد الفلاسي، ومن نادي حتا كل من: سيف عبدالله سيف عبدالله سعيد الكعبي، وأحمد عيد البدواوي.

وأشرف كاسياس بشكل مباشر على التدريبات وورش العمل التي أقيمت على مدار يومين، ويتضمن البرنامج أربع مراحل تدريبية، وتبدأ المرحلة الثانية في شهر مارس المقبل، والمرحلة الثالثة في شهر مايو، والمرحلة الرابعة في شهر سبتمبر، كما يتضمن البرنامج سلسلة دورات لمدربي حراس المرمى أيضًا، وستكون على ثلاث فترات تدريبية، وفي نهاية المرحلة الأولى حصل المتدربين على شهادات مشاركة.

ويعد هذا البرنامج التدريبي هو أحد المبادرات والبرامج العديدة التي أطلقها مجلس دبي الرياضي لتطوير المواهب الوطنية الرياضية في الأندية ومن بينها برنامج حارس المستقبل ومهاجم المستقبل، ويركز البرنامج التدريبي لحراس المرمى في المركز على الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية والنفسية، والقياسات، وسيكون التدريب وفقًا للنموذج الإسباني المعتمد في تدريب الكوادر الفنية الخاصة بتدريب حراس المرمى بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها النجم العالمي إيكر كاسياس.

فعاليات نهاية الأسبوع

تتضمن قائمة فعاليات نهاية الأسبوع العديد من الأحداث الرياضية، التي تتصدرها بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف التي تقام في نادي الإمارات للجولف، ويشارك فيها نخبة من أبطال العالم يتقدمهم المصنف الثاني على العالم كولين موريكاوا، وروري ماكلروي الفائز بلقب البطولة الرئيسة من جولة موانئ دبي العالمية للجولف لأربع مرات، وحامل لقب البطولة بول كيسي الذي يدافع عن لقبه مع أقوى المتنافسين من بينهم سيرجيو جارسيا ولي ويستوود وإيان بولتر وبادريغ هارينجتون.

كما يستضيف مجمع حمدان الرياضي بطولة أبيكس للسباحة يوم السبت 29 يناير، للبراعم والناشئين من 7 إلى 12 سنة أولاد وبنات. ويشارك فيها 360 سباح وسباحة يمثلون 20 نادي حكومي وأكاديمية خاصة على مستوى الدولة. وتشمل المنافسات في كافة سباقات السباحة منها الحرة والظهر والفراشة والصدر لمسافات 50 و100 و200 متر، وتعد أولى بطولات السباحة في عام 2022.

وتقام بطولة إتش إس بي سي للرجبي للشباب في ملعب ذا سيفنس يومي 28 و29 يناير. كما تقام بطولة الإمارات للألعاب المائية على شاطئ الشروق يوم السبت.

وينطلق سباق ديزرت بالم إكس كونتري للجري في نادي ومنتجع ديزرت بالم بمنطقة ورسان. وكذلك تستضيف جزر ديرة بطولة ترايثلون جزيرة ديرة للسباحة والجري والدراجات الهوائية، وأيضًا سباق جاينت للدواثلون.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط