إنتل تكشف عن أول طائرة من دون طيار تحمل بصماتها

إنتل تكشف عن أول طائرة من دون طيار تحمل بصماتها
3٬591

أماطت شركة إنتل اللثام عن أول طائرة من دون طيار خاصة بها تحمل علامة إنتل التجارية، وقد أطلق عليها اسم Falcon 8. صممت هذه التحفة الهندسية للأعمال الصناعية، كالعمل في مواقع البناء الكبيرة، حيث قد يستغرق الإنسان ساعات من السير لاستكمال أعمال التفتيش الميداني. وتزن طائرة 8 Falcon  من دون طيار نحو 7.2 كيلوجرام، ويمكنها الطيران بسرعة تفوق تلك التي تتمتع بها نظيراتها. إذ يمكنها  بلوغ سرعة تقدر بنحو 57 كيلومتراً في الساعة.

هذا وكانت شركة إنتل قد تحالفت في وقت سابق مع شركة Technologies Ascending في سبيل إيصال تقنياتها التي تعرف بـRealSense Intel technology  إلى الطائرات من دون طيار. كما وعملت لاحقاً على الاستحواذ عليها في  سبيل صقل تجربتها الخاصة باعتماد كاميرات تعمل بزاوية 360 درجة. ويمكنها في الوقت عينه، رصد وسبر الأعماق أمامها، وذلك  بغية تفادي الاصطدامات المحتملة.

إنتل تكشف عن أول طائرة من دون طيار  ويستخدم هذا النوع من الكاميرات الآن في طائرات 8 Falcon AscTec  التجارية، كما تعمل الكاميرا ضمن  طائرة Typhoon H من دون طيار والتي تنتجها شركة Yuneec، وتستهدف هذه الأخيرة الطيارين الهواة، بحيث يمكنها العمل بشكل تجاري أو احترافي على حد سواء.

إقرأ أيضاً: النسور تسقط الطائرات من دون طيار

 يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أنه يتم التحكم بهذه الطائرة المتفردة من خلال جهاز تحكم مضاد للمياه يدعى بـCockpit Intel، وقد جهز بقبضات تحكم عن بعد وحاسب لوحي، بحيث يمكنه التحكم التام والمتقن بالطائرة، وذلك بخلاف الطائرات الأخرى التي يتم التحكم بها من خلال الهواتف الذكية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط