“إنتاكت فايننشال كورب” تستحوذ على “مجموعة آر إس إيه للتأمين” ضمن صفقة بلغت قيمتها 7.2 مليار جنيه إسترليني

أعلنت “آر إس إيه الشرق الأوسط “، في وقت سابق من الآن، أن شركة “إنتاكت فايننشال كورب” التي تنشط في حقل التأمين على الممتلكات في أمريكا الشمالية، استحوذت على جميع الأسهم المُستهدفة في مجموعة” آر إس إيه للتأمين” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيساً لها.

وقد جرى إتمام صفقة الاستحواذ التي تبلغ فيمتها 7.2 مليار جنيه إسترليني ضمن كونسورتيوم يضم “إنتاكت فايننشال كورب” و”تريغ إيه/إس”، وذلك عبر شراء كل الأسهم في “مجموعة آر إس إيه للتأمين“، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الاستحوذ لن يغير هيكل المساهمة في المشروع المشترك “آر إس إيه الشرق الأوسط”.

تعزيز الأنشطة والارتقاء بها إلى مستويات غير مسبوقة

وقال خالد اللقاني، الرئيس التنفيذي لشركة “العالمية للتأمين التعاوني” في معرض تعليقه على هذا الإعلان: “نحن متحمّسون جداً لهذا الفصل الجديد، ونتطلع إلى العمل معاً والاستفادة من خبراتها العالمية من أجل مواصلة البناء على التقدم الذي أحرزناه حديثاً. ونحن حريصون على تطوير مقترحات أفضل لعملائنا وشركائنا. إن نقاط القوة التي تتمتع بها ‘إنتاكت‘، سوف تمنحنا فرصة رائعة لتحسين وتسريع خططنا المتمثلة في أهدافنا المشتركة الرامية إلى تعزيز أنشطتنا والارتقاء بها إلى مستويات أعلى. إننا نتطلع بالفعل إلى مساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم جنباً إلى جنب مع “إنتاكت فايننشال كورب”.

ومن جهة أخرى، فإن “آر إس إيه” لا تتوقع حدوث تغييرات هيكلية أو وظيفية على المستوى الإقليمي. أما على الصعيد العالمي، فإنه قد تم بالفعل تأكيد المناصب الرئيسة مع سكوت إيجان، الرئيس التنفيذي للشركات البريطانية والعالمية التابعة لـ”آر إس إيه” لمواصلة عمله في هذا المنصب بعد اكتمال عملية الاستحواذ.

حافز إضافي قوي

يشكل هذا الإنجاز حافزاً قوياً إضافياً بالنسبة لـ”آر إس إيه” كمؤسس فاعل على مدار 300 عام في قطاع التأمين على المستوى العالمي إضافة إلى 70 عاماً من عملياتها التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط، وهي أيضاً في كامل جهوزيتها للانضمام إلى عائلة “إنتاكت” العالمية. ولقد خصصت “آر إس إيه” على مدار السنوات الأربع الماضية استثمارات ضخمة، وذلك من أجل تجديد أهدافها وتعزيز قيمها، إضافة إلى دعامتها التكنولوجية وإيلاء أقصى درجات الاهتمام بالعملاء في جميع عمليات اتخاذ القرار. وقد حظيت هذه الخطوات باهتمام وتقدير وسائل الإعلام. إذ حصدت “آر إس إيه” حديثاً، جائزة “شركة التأمين الأكثر تركيزاً على العملاء – الشرق الأوسط”، وهو ما يشكل قيماً مماثلة مشتركة مع “إنتاكت” والالتزام بها من أجل مساعدة عملائها وشركاتها العالمية على تحقيق النمو في كل من الأسواق الخاصة التي تنشط فيها.

أكبر شركة تأمين على الممتلكات في كندا

تعد “إنتاكت فايننشال كورب” أكبر شركة تأمين على الممتلكات وضد الحواث في كندا، إضافة إلى كونها شركة تأمين متخصصة رائدة في أمريكا الشمالية. وقد استفادت “إنتاكت” من توظيف التقنيات الحديثة في جميع عملياتها ودعم أعمالها مثل الذكاء الاصطناعي والقدرات الرقمية المتقدمة، وهو ما جعلها تتبوأ مكانة رائدة في الأسواق التي تتواجد فيها. في حين أن “إنتاكت” التي تزخر بالعديد من نقاط القوة وتمتلك خبرات عاليمة المستوى سوف تمكّن “آر إس إيه” من توسيع انتشارها وخدمة عملائها بشكل أفضل في منطقة الشرق الأوسط.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط