إل جي تطلق ثلاثة روبوتات جديدة مصممة لمساعدة الناس في المنزل وخلال السفر

322

تشتهر شركة إل جي إلكترونيكس بأنها تطور منتجاتها بما يتوافق وراحة المستهلك ومنفعته، وذلك بغية جعل حياته أكثر سهولة والنأي به عن أي ضغوط إضافية. ولهذا لا تعمل هذه الأخيرة على الارتقاء بمزايا الأجهزة التي تنتجها لتكون أكثر تقدمًا من الناحية التقنية والإلكترونية، فحسب، بل تضيف إليها مزايا تجعلها أكثر فائدة من الناحية العملية. وهكذا فقد بادرت خلال الأعوام الأخيرة إلى دمج الذكاء الاصطناعي والوظائف الروبوتية في أجهزتها المنزلية لتصبح متاحة للجميع.

فبعد أن طرحت إل جي الروبوت المنزلي هب روبوت (Hub Robot) لاستخدامه في المنازل الذكية، وبعد إطلاقها تجربتها المستمرة لروبوتات المطار في مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية، كشفت أيضًا عن ثلاثة روبوتات إضافية مصممة للاستخدام التجاري في الفنادق والمتاجر لتقديم المرطبات وحمل الحقائب والمساعدة في التسوق. وتحمل جميع الروبوتات التي تنتجها شركة إل جي وتعتمد على الذكاء الاصطناعي العلامة التجارية كلوي (CLOi).

ويزداد وعي الناس اليوم بقدرات تقنية الذكاء الاصطناعي على تحسين تفاعل المنتجات مع المستهلكين وبفائدته في تطوير أدائها وجعلها أكثر استجابة لحاجات مستخدميها. ونشهد اليوم كيف بدأ الذكاء الاصطناعي يُحدث تأثيرات إيجابية أكبر على المجتمعات في مجالات الطب والهندسة والتقنية وغيرها. وكانت شركة إل جي من أولى الشركات التي أدركت أهمية الاستفادة من هذه التقنية الحديثة ما جعلها تتربع اليوم موقعًا ريادًا في تطبيقاتها وتطور أجهزتها كي تصبح أسهل استخدامًا وأكثر ملائمة لاحتياجات المستهلكين.

إل جي تطلق ثلاثة روبوتات جديدة

وقال كيفن تشا، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تدخل الإلكترونيات والتقنيات الحديثة في كل نواحي حياة الناس وتزداد أهميتها كل يوم، ولهذا أمامنا فرصة هائلة لمنحهم مزيدًا من الأجهزة الجديدة المبتكرة. ونحن في إل جي نعمل في مجال تطوير التقنيات الذكية والروبوتات منذ أعوام عديدة، ويدل نمو منتجاتنا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتجاربنا المتواصلة على الروبوتات طبيعية التفاعل -كتلك التي الموجودة في مطار إنتشون الدولي- على التزامنا بتطوير تقنيات ثورية وجديرة بالثقة لدعم الناس حول، وأرجو أن نتمكن في جلب هذه التقنية إلى منطقة الخليج في المستقبل القريب”.

مواضيع من اختيار المحرر:

وكانت إل جي قد طرحت في العام 2017 إل جي هب روبوت المزود بتقنية التعرف على الصوت أليكسا من أمازون كي تعزز تجربة الاستخدام اليومية للعائلة في المنزل عبر قدرته على الاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى في المنزل والتحكم بها. فهو يتيح للمستخدم مثلًا تشغيل المكيف أو تغيير دورة مجفف الملابس من خلال أمر صوتي. وهو أيضًا مساعد شخصي مرن الوظائف قادر على تزويد المستخدمين بخيارات الترفيه في المنزل وتنظيم المواعيد، مثل تشغيل الموسيقى وتعيين مواعيد المنبهات وجلب معلومات النشرة الجوية وآخر معلومات حركة المرور، ويستطيع أيضًا مراقبة المنزل في غياب العائلة للحفاظ على أمنه وسلامته.

وفي إطار التحضير لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية للعام 2018 التي تقام في كوريا الجنوبية، تحرص إل جي على الإسهام في تحسين الخدمات المؤتمتة في مطار إنتشون الدولي من خلال تقديمها عدد من روبوتات دليل المطار لتقديم المعلومات اللازمة للمسافرين وهي تتجول في المطار لتوفر المعلومات والمساعدة للمسافرين الذين يبلغ عددهم 57 مليون شخص سنويًا. ويعمل نوع آخر من الروبوتات يسمى روبوت تنظيف المطار ليحافظ على الأرضيات نظيفة دائمًا، وبهذا يصبح السفر من مطار إنتشون الدولي أكثر كفاءة وراحة.

إل جي تطلق ثلاثة روبوتات جديدة-01

أما أحدث تجارب إل جي على هذا الصعيد فهي ثلاثة روبوتات خادمة ذات صينية منزلقة مدمجة: الأول لتوصيل الطعام والمشروبات في الفنادق والمطارات، والثاني لحمل الأمتعة وتوفير خدمات تسجيل الوصول إلى الفندق والمغادرة السريعة منه، والثالث روبوت التسوق، الذي يحمل عن العملاء المشتريات ويعلن عن الأسعار.

تلتزم الشركة بتعزيز محفظتها من الروبوتات القابلة للتكيف بصفتها عاملًا مهمًا من محركات النمو المستقبلي لشركة إل جي، وستواصل تطوير مجموعة واسعة من المنتجات في جميع القطاعات ما يسهم في تقدم صناعة الروبوتات العالمية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط