كورونا يتسبب في إلغاء دوري الخليج العربي رسمياً دون تحديد البطل

2٬266

قرر مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية في خطوة جريئة وصادمة لجميع عشاق الساحرة المستديرة إلغاء الموسم الكروي الجاري، وذلك بعدم استمرار مباريات مسابقتي دوري الخليج العربي ودوري الخليج العربي تحت 21 عام للموسم الرياضي الجاري 2019/2020.

ودعت الرابطة في بيان صحافي إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة ما يترتب عليه بالنسبة للموسمين الجاري والمقبل 2021-2020 من منافسات دوري الخليج العربي والتنسيق مع مجلس ادارة اتحاد الامارات لكرة القدم بهذا الخصوص. الجدير بالذكر أن حدث إلغاء الدوري الإماراتي لكرة القدم قد تكرر للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد موسم 1990 ـ 1991 بسبب حرب الخليج آنذاك. وكانت منافسات دوري الخليج العربي قد توقفت في شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إلغاء دوري الخليج العربي رسمياً

وترأس الاجتماع، رئيس مجلس إدارة الرابطة عبدالله ناصر الجنيبي، وبحضور جمال حامد المري نائب الرئيس، محمد عبيد اليماحي، حسن طالب المري، طارق علي الشبيبي، سعيد عبيد الكعبي وجواهر عبدالعزيز السويدي أعضاء مجلس الإدارة، وليد الحوسني المدير التنفيذي ود. خالد محمد عبدالله مستشار تطوير الأعمال.

إلغاء دوري الخليج العربي رسمياً دون تحديد البطل

أهم قرارات الاجتماع

خيم الحزن على جماهير شباب الأهلي دبي والتي كانت تتوقع تتويج فريقها باللقب بعدما تصدر المنافسة برصيد 43 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه العين. وصوتت الجمعية العمومية لرابطة المحترفين على الإبقاء على عدد فرق المحترفين الـ 14 دون هبوط أو صعود في الموسم المقبل.ومن جانب آخر، فقد ألغى اتحاد الكرة الإماراتي المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة  التي كان مقررة بين فريقي العين والظفرة.

استقالات واعتراضات وترحيب بالقرار

أبدت إدارتا ناديي الإمارات ودبا الحصن اعتراضهما على القرار، واصفين إياه بالمجحف لحقوقهم وإهداراً لجهودهم طوال الموسم الجاري، إذ تفصلهم خطوات قليلة عن الصعود الرسمي لدوري المحترفين.

إلغاء دوري الخليج العربي رسمياً في الإمارات

وبدوره وصف مدرب فريق الإمارات متصدر دوري الدرجة الأولى المقدوني جوكيكا القرار بالمجحف الذي لم يراع جهود الإدارة والأطقم الفنية والفريق الذي تصدر طوال الموسم بـ 39 نقطة كأكبر حصيلة من النقاط في دوري الأولى، كما تقدم رئيس شركة الإمارات لكرة القدم محمد إسماعيل العوضي باستقالته من رئاسة الشركة، رداً على الظلم الذي طال فريقه وتضييع جهده في الصعود لدوري الأضواء، وذلك أثناء مقابلة مع أبوظبي الرياضية عقب اطلاعهم على قرارات عمومية المحترفين.

أبدى رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن إبراهيم بغداد غضبه من قرار عمومية رابطة دوري المحترفين بعدم تتويج بطل لموسم دوري الخليج العربي 2019 ـ 2020 الملغى والإبقاء على عدد فرق الدوري الـ14، إذ وصف بغداد القرار بغير المنصف خصوصاً لفريقي الإمارات ودبا الحصن اللذين كانا قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى دوري المحترفين، واعتبر أن موقف اتحاد الكرة ورابطة المحترفين مهزوز كونهما يعتمدان على الأندية، مبيناً “عندما لجأ كل منهما إلى الأندية توقعنا أن يكون القرار ليس من مصلحتنا كون أي ناد يفكر في نفسه. كما أكد رئيس مجلس إدارة دبا الحصن رفضه التام لهذه القرارات لكنه يرى في الوقت نفسه أن لا شيء بأيديهم ليفعلوه.

إلغاء دوري الخليج العربي رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة

ما هو رأي رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم في هذا القرار؟

رحب رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم عبدالله العجلة بالقرار، واصفاً إياه بالمنصف والذي يؤكد على أن التتويج بالألقاب والفوز بالبطولات في الكرة الإماراتية يكون فقط من داخل الملعب. وهذا يتم فقط بعد منح جميع الفرق فرصتها الكاملة في المنافسة.

وقال العجلة في تصريحات صحافية نقلها الحساب الرسمي للنادي على تويتر:”لقرار يعني مشاركة الشارقة في منافسات دوري أبطال آسيا للموسم القادم مع تواجده الحالي في البطولة، وهو حافز لبذل المزيد من الجهد وتدعيم الصفوف لتجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الـ 16 أو حتى المُضي إلى أبعد من ذلك بعد الخبرة التي اكتسبها الملك في البطولة”.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط