إكسلسا تنجح في جمع 153 مليون دولار لصالح الاستثمار في المباني السكنية ذات المردود الثابت

3٬174

أعلنت إكسلسا، الشركة الأمريكية المتخصصة في الاستثمارات العقارية، عن إتمام جمع الأموال لصالح صندوق الاستثمارات الثاني للعقارات السكنية في الولايات المتحدة بمبلغ وصل إلى 153 مليون دولار.

وكانت إكسلسا بدأت عملية جمع الأموال في يناير من العام 2022. ولقد وصلت إلى هدفها البالغ 150 مليون دولار مع انتهاء شهر مارس الماضي.

استهدفت هذه العملية مكاتب الاستثمارات العائلية والمستثمرين ذوي الملاءة المالية العالية من منطقة الشرق الأوسط، وبشكلٍ خاص من الدول الخليجية.

يركز الصندوق الجديد لإكسلسا على المباني السكنية التي لديها إمكانية قيمة مضافة. ويجري ذلك عادة عبر تجديد المباني وتحسين الإدارة في عددٍ من الولايات في الولايات المتحدة وتحديداً الولايات الواقعة في المنطقة الشرقية والجنوبية.

وقد عمل الصندوق الجديد على توظيف 27 مليون دولار من الاستثمارات. ويأتي ذلك عقب الاستحواذ على كلٍ من “فوكس هنط فارمس” التي تضم 276 وحدة سكنية وتقع في منطقة شارلوت. وجرى ذلك في شهر ديسمبر من العام 2021. هذا فضلاً عن “كوفينتري غرين” التي تزخر بما قدره 256 وحدة سكنية تقع في منطقة تشارلستون. وجرى ذلك خلال شهر فبراير من العام 2022.

يذكر أن عمليات الاستحواذ هذه حدثت في مرحلة ما قبل الإطلاق ممولةً من المستثمرين.

 وفي هذا الشأن، قال فادي مجدلاني، المدير العام في إكسلسا: “جاء أداء صندوقنا الأول بنتائج استثنائية مع عائداتٍ قويةٍ تمّ توزيعها على أساس ربع سنوي. وحصدنا زيادةً كبيرةً في رأس المال بدأنا في تحقيقها. نفخر بثقة جميع مستثمرينا في الصندوق والمستثمرين المشاركين الذين ساهموا في الاستثمار معنا في صندوقنا الثاني مؤكدين زيادة التزامهم تجاه إكسلسا”.

فيما علق خليل هبري، مدير قسم النمو في إكسلسا: “يعكس نجاحنا في جمع التمويل الاهتمام الكبير للمستثمرين من الشرق الأوسط المردودات المستقرة التي تقدمها المباني السكنية في الولايات المتحدة. حيث يسعى المستثمرون للحصول على عائداتٍ مستقرّة غير معرضة لمخاطر التضخم الاقتصادي”.

تحت إدارة بسام يمين، المؤسس والرئيس التنفيذي لإكسلسا،  الذي تولى سابقاً منصب الرئيس التنفيذي المشارك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مصرف “كريديت سويس“، بدأت إكسلسا الاستثمار في الوحدات السكنية للإسكان متعدد العائلات في العام 2009.

منذ ذلك الحين، استحوذت الشركة على أكثر من 420 مليون دولار من الممتلكات العقارية الأمريكية. وجرى ذلك من خلال الاستثمار المباشر والصندوق الأول لمشروع الإسكان متعدد العائلات مع “إكسلسا يو إس ريل إستيت، آي. إل.بي”.

تشمل محفظة الشركة ما قدره 2500 شقة سكنية متعددة العائلات. هذا فضلاً عن  فئة المكاتب التجارية وتطوير الأراضي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط