إف 5 تعلن عن مشاريع جديدة تُمكِّن المطورين من تقديم تطبيقات حديثة بشكل أسرع

أعلنت  شركة “إف 5” في وقت سابق من الآن عن مجموعة من المشاريع التي تؤكد التزامها بتوفير الدعم للعملاء في ظلّ التسارع الكبير لوتيرة التحوّلات الرقمية والدور المحوري الذي تلعبه تقنيات المصادر المفتوحة في صياغة التجربة الرقمية الحديثة.

وتعتزم “إف 5” إطلاق إصدارات من المصادر المفتوحة من حلول الإدارة الرائدة، وذلك بهدف مساعدة مطورّي الخدمات ومحترفي العمليات والتطوير على تسريع تنفيذ وتسليم مشاريع التطبيقات، إضافة إلى هيكلية مرجعية حديثة للتطبيقات من المصادر المفتوحة.

كما أعلنت الشركة أنها تنوي لعب دور أكثر فعالية في مشروع “كوبيرنيتس إنغرس” Kubernetes Ingress)) وأنها بصدد الانضمام كذلك إلى مجتمع ” إي بي آي غيتويه” API Gateway)).

تجربة “ناو أرايڤينغ”

ولاستعراض قدرات منصتها الحديثة للمصادر المفتوحة، كشفت شركة “إف 5” كذلك عن تجربة “ناو أرايڤينغ” وهي تجربة مجتمع تفاعلي تحتوي سبع بيئات رقمية من تصميم مختلف المطورين والمبدعين.

ثلاثة التزامات تخص ““إنجينكس للمصادر المفتوحة

أعلنت شركة “إف 5” أنها ستزيد من التطوير بالمصادر المفتوحة وتوسيع مشاركتها مع مجتمع “إنجينكس” الأوسع بهدف التشجيع على المزيد من الإسهامات.

وتتضمن الالتزامات التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر “سبرينت 2.0”  ثلاثة جوانب، وتتمثل في الآتي:

  • المزيد من عروض ومساهمات المصادر المفتوحة

 تخطط شركة “إف 5” للتعاون مع مجتمع التطوير على مبادرات مثل “غت هاب”، بهدف الإسهام في مشاريع المصادر المفتوحة بأسلوب أكثر شفافية مع إمكانية متابعة القضايا، وإصدار الإشعارات والتوثيق بهدف تسريع الابتكار.

  • المزيد من الابتكار على مستوى البيانات والإدارة والتحكم

كان تركيز حلول “إنجينكس” منصب دوماً على جهود المصادر المفتوحة فيما يتعلق بالبيانات. إلا أن شركة “إف 5” تعتزم الآن توفير تقنيات تحكّم “إنجينكس” مجانية، إضافة إلى أدوات إدارة حديثة وقدرات ضبط سير العمل.

  • إصدارات تجارية من جميع منتجات “إنجينكس”

 ستتوفر الإصدارات التجارية من حلول “إنجينكس” التي تتضمن مزيداً من الإمكانات الأمنية وقدرات الحوكمة والإدارة والمراقبة، وذلك بغية توفير الدعم للتطبيقات على نطاق أوسع.

وستعمل “إف 5” على توضيح ما هو متاح في إصدارات المصادر المفتوحة مقارنة بالإصدارات التجارية بحيث يتسنى للعملاء اختيار ما يناسبهم من هذه العروض.

التعاون من أجل مستقبل “كوبيرنيتس”

على الرغم من أنها كانت دوماً من أكبر داعمي أنظمة “كوبيرنيتس”، فقد أعلنت شركة “إف 5” اليوم أنها تنضم رسمياً إلى مجتمع “كوبيرنيتس” وتشارك بفاعلية في مشروع “كوبيرنيتس إنغرس” الذي أطلقه “أليخاندرو دبي ريتو فونتيس“.

وستعمل الشركة على توفير موارد مخصصة للمشروع، وتتبنى المشروع رسمياً ضمن مؤسستها.

الاتضمام إلى مجتمع ” إي بي آي غيتويه”

كما أعلنت “إف 5″ أيضاً عن انضمامها لمجتمع ” إي بي آي غيتويه”، وهي بصدد مشاركة خبرتها وتجاربها السابقة للمساعدة في تطوير المعايير القياسية.

إذ تلتزم شركة “إف 5” بتطبيق وحدة التحكّم الخاصة بالاعتماد على “إنجينكس” لضمان استمرار الانسجام التام بين كل من “إنجينكس” و”كوبيرنيتس” مستقبلاً.

تطوير تطبيق قائم على الخدمات المصغرّة

وبهدف تسريع وتيرة الابتكار، أعلنت الشركة كذلك عن جهود مشتركة على مستوى الصناعة ترمي إلى تطوير تطبيق قائم على الخدمات المصغرّة يتيح لفرق التطوير إعدادها وتشغيلها خلال دقائق معدودة.

إذ ينتهج إطار العمل الجديد منهجية معيارية تتضمن مستودعاً لرموز التشفير وأدوات التطوير والتنفيذ المتواصل CI/CD))، والأتمتة والربط الشبكي وتسجيل الدخول والمراقبة وغيرها.  وكل ذلك مدمج مسبقاً بحيث يتسنى للمبرمجين مباشرة العمل بسرعة أكبر.

وستواصل شركة “إف 5” العمل على رفد هذا المشروع بمزيد من الخيارات الخاصة بمختلف الوحدات النمطية.

كما تدعو مجتمع برامج المصادر المفتوحة إلى المشاركة في إحياء هذه البنية المرجعية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط