إطلاق أنحف وأخف وأقوى هاتف ذكي بالعالم من دبي

438

نجحت شركة تدعى كاربون ووركس CarbonWorks في تصميم وإنتاج هاتف ذكي متطور تزعم بأنه الأنحف تصميما والأخف وزنا والأمتن بنية على مستوى العالم. وتعتزم الشركة الكشف عن هاتفها المرتقب خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2016 خلال الفترة ما بين 16  و 20 أكتوبر المقبل في دبي.

ونشرت الشركة على صفحتها على فيسبوك ويوتيوب فيديو واحد وصورًا تشويقية لهاتفها الجديد المنتظر الذي يحمل الاسم “كاربون موبايل  Carbon Mobile”.

ووفقًا للمعلومات القليلة المتوفرة، فإنه أول هاتف ذكي في العالم مصنوع من ألياف الكربون. ويأتي بسماكة لا تتعدى 4.6 ملم، ما يجعله أنحف هاتف محمول في العالم. أما وزنه فيبلغ 107 غرامات فقط، ما يجعله أيضًا الأخف وزنًا بين الهواتف المحمولة. وإضافة إلى هذا وذاك، يتمتع الهاتف بمتانة هي الأعلى على مستوى العالم بين الهواتف الذكية، على حد تعبير الشركة المصنعة التي أوضحت بأن كاربون موبايل مصنع من مزيج مركب من ألياف الكربون وألياف الكيفلار (نوع من الألياف الصناعية المتينة)، إضافة إلى مواد مبتكرة أخرى آثرت الشركة إبقاءها طي الكتمان في الوقت الراهن.

وتسري شائعات مفادها أن رجل أعمال سوري يقف وراء هذا المشروع، وأنه حاز على دعم من حكومة دبي. ولكن لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومات بعد. 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط