إطلاق أسرع بطاقات “إس دي” بالعالم

416

تجري الاستعدادات لدى شركة سوني اليابانية لإطلاق أسرع بطاقات إس دي في العالم، وذلك بسرعة كتابة قصوى تبلغ 299 ميغابايتاً/الثانية.

هذا وتندرج البطاقات القادمة ضمن سلسلة جديدة من بطاقات “إس دي” تحمل اسم “إس إف-جي”، ومن المقرر أن تطرح بثلاثة أحجام مختلفة هي 32 غيغابايتاً و64 غيغابايتاً و128 غيغابايتاً، وإلى جانب سرعة الكتابة العالية تمتلك البطاقات سرعة قراءة قصوى تبلغ ثلاثمئة ميغابايت/الثانية.

وتدعم هذه البطاقات واجهة “يو إتش إس-2” (UHS-II) التي تضيف إلى البطاقة صفاً ثانياً من دبابيس الاتصال لمزيد من معدلات سرعة نقل البيانات على الأجهزة المتوافقة معها.


وبهذه السرعات فإن البطاقات الجديدة ستكون قادرة على التعامل مع كاميرات التصوير السريع والمتواصل للصور عالية الدقة بسلاسة، وكذلك تخزين الفيديو بدقة 4كي، وغيرها من الاستخدامات التقنية الأخرى.

ووفقاً للشركة، فقد زودت البطاقات بخوارزميات تضمن عدم انخفاض سرعة كتابة البيانات أثناء العمل، ولا سيما أثناء عملية التصوير بالكاميرات الاحترافية، وهي مزودة كذلك ببرمجية خاصة لاسترجاع البيانات في حال فقدانها لأي سبب، إلى جانب أنها مقاومة للماء والحرارة والصدمات الكهربائية وأشعة إكس.

وللمقارنة، فإن أسرع بطاقات “إس دي” متوفرة حالياً هي سلسلة بطاقات سان ديسك “إكستريم برو يو إتش إس-2” وسلسلة بطاقات ليكسر “بروفيشنال 2000 إكس يو إتش إس-2″، والتي تتمتع بسرعة قراءة تبلغ ثلاثمئة ميغابايت/الثانية وسرعة كتابة تبلغ 260 ميغابايتاً/الثانية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط