أوميغا تصدر 1014 ساعة من نوع سبيدماستر في مناسبة الذكرى الخمسين لوصول إحدى تحفها إلى سطح القمر

4٬701

احتفالاً بالذكرى الخمسين لهبوط إحدى ساعاتها على سطح القمر، أصدرت أوميغا 1014 ساعة من نوع سبيدماستر ضمن مجموعة محدودة وحصرية وتتمتع بضمان مدته خمس سنوات.

تيمناً بتصميم سبيدماستر BA145.022، فإن هذه الساعة الجديدة صممت من مزيج حصري من الذهب 18 قيراطاً وتعمل على آلية دوران يدوية جديدة ماستر كرونوميتر عيار 3861.

ذهب من نوع Moonshine™  عيار 18 قيراطاً

تم صنع العلبة والسوار والمينا وعقارب الساعات والدقائق كلها من ذهب Moonshine™ 18 قيراط وهو مزيج جديد وفريد يتخذ لوناً مستوحى من القمر الذي يسطع ضوءه في سماء زرقاء قاتمة. يأتي ذهب Moonshine™ بلون أفتح من الذهب الأصفر 18 قيراط التقليدي ما يجعله يقاوم أفضل اضمحلال اللون واللمعان مع الوقت.

العلبة والمينا

تتمتع الساعة بعلبة 42 مم مصقولة تحمل خصائص الحزام غير المتجانس للجيل الرابع من سبيدماستر. ويحمل السوار المصقول تصميم الروابط الخمسة لكل صف ومشبك مسنن مع علامة Ω القديمة.

حرف سيراميك خمري [ZrO2]  

وفاءً منها للقطع التاريخية التي تعود إلى عام 1969، أضافت أوميغا حلقة حرف خمري ولكن هذه المرة مصنوع من السيراميك [ZrO2] بموجب براءة اختراع خاصة تنتظر الاعتماد النهائي ووضعت مقياس سرعة مصنوع من ذهب Ceragold™. وتماماً مثل قياس السرعة في الجيل الأول من سبيدماستر، الذي كان يصعد إلى 500 وحدة في الساعة، فإن هذا الموديل الجديد لديه علامة تفوق التسعين (تعرف أيضا بـ Dot Over 90 أو DON)

موضوع جدير بالاهتمام: مزرعة لآلئ السويدي..مثال حي عن التراث العريق لإمارة رأس الخيمة
العقيق والأسود

وضعت على المينا المطلي عمودياً علامة Au750 بالإشارة إلى استخدام الذهب الصلب وتم تعزيز الواجهة بفضل العقيق الأسود لعقرب الساعات المصقول إضافة إلى عقرب الدقائق الذي طلي بالفرنيش الأسود كما عقرب الثواني والعقارب في المينا الثانوية.

علبة خلفية فريدة

تحمل الحلقة الخارجية للعلبة الخلفية نقوشاً ميكانيكية لعبارة 1969-2019 والرقم التسلسلي في الإصدار المحدود باللون الخمري إضافة إلى عبارة “ماستر كرونومتر” غير ملونة. كما تحمل الساعة حلقة داخلية للزخرفة من ذهب Moonshine™ 18 قيراط قد خضعت إلى عمليتي استئصال منفصلتين بالليزر إضافة إلى علاجيْ ترسيب فيزيائي بالبخار PVD للألوان بالأزرق والأسود. كانت النتيجة رائعة تمخضت عمّا يلي:

  • أزرق مات بلون المحيط يحيط بخريطة جزئية للعالم تظهر الأمريكيتين تلمعان مع لمحة عن موقع الانطلاق في كايب كانافيرال (المعروف باسم كايب كينيدي بين عامي 1963 و1973).
  • خلفية باللون الأسود المات مع تركيز على علامات مصقولة مثل “الذكرى الخمسين لأبولو 11″ و”أول ساعة تصل إلى سطح القمر”.
  • أخيراً، أضيف نيزك قمري مقوّس بعناية في فجوة الحلقة للإشارة إلى القمر.

ولعل المثير للاهتمام هنا أنه ثمة نسبة وتناسب في أحجام الأرض والقمر على الحلقة الداخلية (قطر 3.67 إلى 1).

الحركة

تعمل ساعة سبيدماستر هذه على أوميغا ماستر كرونوميتر عيار 3681 مع حركة تدوير يدوية وميزان ثنائي المحور وزنبرك للتوازن من السيليكون Si14 وحلقة أساسية وجسور مطلية بذهب Moonshine™ وعلامات خمرية.

هل تسنى لك قراءة المقال التالي؟
شعارات قديمة

وخصيصاً لمحبي تاريخ أوميغا، تم وضع عدد من شعارات أوميغا القديمة في أماكن مختلفة من التصميم بما في ذلك المينا والتاج ومشبك السوار.

العلبة على شكل فوهة

ساعة فريدة في علبة فريدة! استوحت أوميغا من التغليف الأصلي لساعة BA145.022 عام 1969 لتضع علبة جديدة على شكل فوهة لكل واحدة من الساعات الحصرية والمحدودة. فألواح العلبة مصنوعة من السيراميك الرمادي مع طباعة ثلاثية الأبعاد لسطح القمر. وبما أن كل لوح لديه تركيبة مختلفة، فإن كل علبة فوهة تختلف عن سواها. علاوة على ذلك، طبعت على اللوحة العلوية لكل علبة صورة عن بحر الهدوء وموقع هبوط أبولو 11.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط