أول بث مباشر من الفضاء بدقة 4كي تجريه ناسا

14٬494

تخطط إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) وبالتعاون مع شركة أمازون لخدمات الويب لاستضافة أول بث مباشر بدقة 4 كي على الهواء مباشرة من محطة الفضاء الدولية بتاريخ 26 أبريل/نيسان الجاري.

إذ ستتحدث بيجي ويتسون قائدة بعثة إكسبيديشن 51 من محطة الفضاء الدولية مع سام بلكمان الرئيس التنفيذي لشركة ترميز الفيديو “إليمنتال” التابعة لشركة أمازون، والتي تساعد في تشغيل نظام منصة “أي دبليو أس” السحابية.

برنامج ترميز فيديو بدقة 4كي

وعملت إليمنتال على تركيب برنامج ترميز فيديو مخصص بإمكانية 4 كي على متن محطة الفضاء الدولية، بعد أن أرسلت البرنامج إلى المحطة على متن سفينة شحن فضائية يابانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إلى جانب إرسال كاميرا سينما للبث.

وتعتبر عملية البث والمحادثة تجريبية للتأكيد على إمكانيات الأداء بالوقت الفعلي، مما يهيئ الطريق مستقبلا للمزيد من المجالات البصرية المثيرة للإعجاب فيما يخص البث من الفضاء والمواضيع الفضائية المتعددة، كما أنها تساعد وكالة ناسا على توفير طرق جديدة لرصد الفضاء عن بعد في الوقت الفعلي من محطات الرصد الأرضية.

الوصول إلى النجوم

 وتوجد ضمن المحادثة التي تحمل اسم “الوصول إلى النجوم.. التواصل مع المستقبل مع ناسا وهوليود” مشاركات إضافية تتمثل بوجود خبراء الواقع الافتراضي ومديرين تنفيذيين من هوليود ومهندسي نظام واتسون من “آي بي أم” ورواد فضاء من ناسا ومدير برنامج خبراء ناسا للصور ومديرين من أمازون.

وأشار بيان صحافي لوكالة ناسا إلى أن هذه التجربة مصممة لاستكشاف كيفية قيام تقنيات التصوير والتكنولوجيا السحابية المتقدمة بتوفير إمكانية إجراء بحوث علمية، ونقل صناعة الأفلام لمستوى أعلى.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم
على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط