أودي تكشف النقاب عن كيو 6 إتش تورن

6٬575

ذكرت مجلة “أوتوبيلد” الألمانية المتخصصة في السيارات أن شركة السيارات الفارهة الألمانية أودي تعتزم الكشف عن النموذج الاختباري لسيارتها الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود (الهيدروجين) من فئة السيارات متعددة الأغراض، ذات التجهيز الرياضي إس.يو.في، وذلك في معرض ديترويت الدولي للسيارات في الولايات المتحدة، الذي يقام منتصف كانون الثاني/يناير 2016.

خطوة بيئية لافتة

في ظل استمرار تداعيات فضيحة تلاعب مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، التي تمتلك أودي أيضاً، بنتائج اختبارات قيم عوادم سياراتها التي تعمل بمحرك ديزل، تعتزم أودي الكشف عن أقل السيارات تلويثاً للبيئة خلال العام الحالي.

وقد تزايد اهتمام شركات السيارات حالياً بسيارات خلايا الوقود حيث تتغلب على القصور الرئيس في السيارات الكهربائية، ألا وهو قصر المسافة التي تستطيع السيارة الكهربائية قطعها قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، إلى جانب عدم انتشار محطات إعادة شحن هذه البطاريات.

أودي تكشف النقاب عن "كيو6 إتش تورن"

المواصفات الفنية

يستخدم النموذج الاختباري الذي أطلقت عليه أودي اسم “كيو6 إتش تورن” الهيكل عينه المستخدم في النموذج الاختباري للسيارة الكهربائية “إي تورن”، والذي كانت أودي قد طرحته في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015. بينما تعمل السيارة الهيدروجينية بخلايا الوقود التي تقوم بإنتاج الطاقة، وذلك من خلال اندماج الهيدروجين بالأكسجين، حيث يكون العادم مجرد بخار ماء، في حين أن السيارة الكهربائية تعتمد على بطارية قابلة لإعادة الشحن.

في حين يبلغ طول النموذج الاختباري “كيو6 إتش-تورن” 4.88 أمتار وعرضه 1.93 متر، وارتفاعه 1.54 متر، وهو ما يعطيه مظهراً رياضياً لافتاً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط