أمازون ويب سيرفيسز و”فورمولا 1″ تعززان شراكتهما لدفع عجلة الابتكار

2٬823

أعلنت بطولة العالم لسباقات الـ”فورمولا 1″ عن تعزيز وتوسيع نطاق شراكتها مع شركة “أمازون ويب سيرفيسز” التي ستشهد تحول السحابة الأكثر شمولاً على مستوى العالم إلى شريك عالمي للبطولة.

وتستهدف الشراكة الجديدة بين الجانبين الشروع في مرحلة جديدة من التعاون لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي لهذه لرياضة التي تحظى بشعبية ومتابعة واسعة من جانب المشجعين حول العالم. وتشترك “أمازون ويب سيرفيسز”  و”فورمولا 1″ في شغفهما لدفع الابتكار التكنولوجي وستتيح الشراكة المتجددة تعزيز أوجه التعاون لخلق المزيد من التجارب الجديدة والمتميزة للمشجعين وعشّاق سباقات الفورمولا 1.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت “أمازون ويب سيرفيسز” و”فورمولا 1″ أحدث رؤى “إف 1 إنسايتس” المقرر طرحها لأول مرة خلال سباق الجائزة الكبرى التي تستضيفها مدينة أبوظبي في 20 نوفمبر، وهو السباق النهائي لموسم سباقات فورمولا 1 للعام 2022.

وستوفر الرؤية الجديدة ضمن رؤى “إف 1 إنسايتس” والتي تسمى “السيطرة على المسار” خريطة لمسار كل متسابق وإحصائيات فورية حول أدائه لمنح المشجعين والمعلقين نظرة ثاقبة حول الفترات التي يسيطر فيها المتسابق على منافسيه في جميع أنحاء الحلبة.

وستسمح مراجعة عامة أخرى أكثر تفصيلاً للبيانات تسمى “المقارنة القياسية عن بُعد” بإجراء تحليل أعمق لمعرفة أي من المتسابقين يمضي وقتاً أكبر في زوايا الحلبة أو من يتمكن من تجاوز هذه المنطقة بأسرع وقت ممكن، ومن يزيد في سرعة السيارة في المناطق المستقيمة من الحلبة.

وسيعرض هذا الرسم إحصائية “السيطرة على المسار” جنباً إلى جنب مع سرعة كل سيارة والفارق الزمني بين المتسابقين في كل نقطة حول الحلبة. وستمنح هذه الرؤى التي تستند إلى تقنية تعلم الآلة من “أمازون ويب سيرفيسز”، المشجعين نظرة أعمق حول أداء السائق والسيارة والتكتيكات المستخدمة في يوم السباق.

تُعد سباقات “فورمولا 1” رياضة تعتمد بشكل كبير على البيانات، حيث أن كل سيارة سباق تكون مجهزة بأكثر من 300 جهاز استشعار والتي تعمل على توليد أكثر من 1.1 مليون نقطة بيانات في الثانية، تنتقل من السيارات إلى المكان المخصص للتوقف المؤقت أثناء السباق.

ووحّدت “فورمولا 1” وأمازون ويب سيرفيسز معاً جهودهما الابتكارية منذ 2018 – وذلك من خلال تسخير قوة البيانات لتحسين أداء كل من السيارات والسائقين.

وتمكنت فورومولا 1 من خلال توظيف تقنيات الحوسبة عالية الأداء التي طورتها “أمازون ويب سيرفيسز” من إنشاء محاكاة ديناميكية هوائية لتطوير أداء الجيل التالي من سيارات السباق – ما يقلل من الاضطرابات ويحسن القوة السفلية أو القوة الضاغطة للأسفل في السيارة ويسمح بمزيد من الإثارة في السباق.

وتمكنت “فورمولا 1” باستخدام تقنية التعلم الآلي من تحويل الملايين من نقاط البيانات التي يتم جمعها من السيارات ومسار السباق إلى تجارب مشوقة وجذابة للمشعجين، وذلك من خلال 20 رؤية تستند إلى البيانات لتقدم استراتيجيات فريدة للسباقات وتحليل لأداء السيارات ورؤى حول أداء المتسابقين.

وتمكّن “فورمولا 1” المشجعين من خلال استخدام نقاط بيانات مميزة لتوفير الرؤى من فهم كيفية اتخاذ السائقين لقراراتهم في أجزاء من الثانية وكيف تعمل الفرق على وضع استراتيجيات السباق وتنفيذها في الوقت الفعلي والتي يمكن أن تؤثر على نتيجة السباق.

وستستكشف الشراكة التقنية المتجددة بين “أمازون ويب سيرفيسز” وفورمولا 1 طرقاً جديدة ومبتكرة لتمكين الجماهير من الاستمتاع بسباقات “فورمولا 1” والارتقاء بتجاربهم بالاعتماد على الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها تقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي والسحابة.

وسيعمل الخبراء الفنيون في كلا الجانبين على تصميم حلول جديدة عبر مجالات رياضة السيارات والوسائط وهندسة البيانات والتصميمات المستقبلية للمسارات، بالإضافة إلى استكشاف طرق جديدة لتعزيز التكامل والاندماج بين الألعاب والفعاليات والتجارب الحية.

وتشكل الاستدامة أحد أهم المحاور التي تركز عليها “فورمولا 1” في إطار مساعيها لتحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2030.

وسيواصل الجانبين عبر هذه الشراكة استكشاف فرص تطوير المزيد من الحلول المستدامة عبر المجالات الرياضية، وذلك استناداً إلى التعاون السابق لتقليل عمليات الشحن وسفر الأفراد من خلال تسخير إمكانات الإنتاج عن بُعد.

كما يعتبر تعزيز المهارات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لـ “فورمولا 1” وAWS، وسيشهد هذا الجانب المزيد من الاهتمام والتركيز من خلال برنامجي “إي دبليو إس ديب ريسر” و”إيه دبليو إس غيم ديه” الناجحين واللذين أطلقتهما الشركة بالتعاون مع “فورمولا 1”.

ويوفر هذين البرنامجين وصولاً مباشراً إلى مجالات الترفيه والمنافسة والتعليم ذات الصلة بالتكنولوجيا من خلال منصات الـ”فورمولا 1″، ما يوفر طريقة فريدة للمشجعين لتعلم وتطوير مهاراتهم في مجالي التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

يُشار إلى أن شركة “سي إيه إيه سبورتس” قد ساعدت في تسهيل إبرام هذه الشراكة المتجددة من خلال تمثيلها العالمي لبطولة الـ”فورمولا 1″

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط