“مجموعة أغذية” تستحوذ على شركة “مخبز وحلويات الفيصل” الكويتية

أعلنت “مجموعة أغذية ش.م.ع”، وهي جزء من “القابضة” (ADQ)، والتي تمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسة ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع، في وقت سابق من الآن، أنها وقّعت “اتفاقية بيع شراء” للاستحواذ على “مخبز وحلويات الفيصل”، وهي إحدى أكثر شركات المخبوزات شهرة في الكويت وعلامة تجارية تتمتع بتاريخ عريق.

وكانت شركة “مخبز وحلويات الفيصل” حققت خلال السنة المالية 2019، إيرادات بلغت قيمتها 92 مليون درهم، وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك وإطفاء الديون 27 مليون درهم، بينما بلغت الأرباح الصافية  17.2مليون درهم.

مجموعة أغذية تستحوذ على شركة مخبز وحلويات الفيصل

كلمة رئيس مجلس إدارة مجموعة “أغذية” في هذا الشأن

وحول ذلك، قال سعادة خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “أغذية” ورئيس محافظ استثمارية في “القابضة” (ADQ): “تؤكد أغذية مجدداً التزامها بتحقيق النمو على مختلف المستويات، وقد حددنا الكويت كسوق مهم لتحركنا الاستراتيجي بهدف توسيع نطاق أعمال المجموعة إقليمياً. وهذا الاستحواذ على مخبز وحلويات الفيصل يرسّخ إصرارنا في السعي إلى التميّز وتقديم قيمة عالية لحملة أسهمنا بما يتوافق مع خططنا طويلة الأمد. إن هذا الاستحواذ سوف يدعم النمو الاستراتيجي للمجموعة نظراً لما تتمتع به هذه الشركة من مكانة متقدمة وقدرات عالية من حيث التصنيع والتوزيع والحصة السوقية”.

سمعة مرموقة وانتشار واسع النطاق في السوق الكويتي

تحظى شركة “مخبز وحلويات الفيصل” بانتشار واسع النطاق في السوق الكويتي منذ العام 1991، وتتمتع بقدرات تنافسية عالية. إذ توفر مجموعة متنوعة من المنتجات المتميزة العالية الجودة والمتواجدة في جميع منافذ بيع السلع الاستهلاكية بالتجزئة في مختلف أنحاء البلاد، وهو ما يجعلها إحدى أكثر شركات المخبوزات شهرة التي تحظى بسمعة مرموقة في الكويت. ويعمل لدى “مخابز وحلويات الفيصل” أكثر من 500 موظف وتشتهر بإنتاج العديد من الأصناف الغذائية الاستهلاكية المعروفة من بينها الكرواسون وشرائح البيتزا الصغيرة، بالإضافة إلى أنواع جديدة مثل الكب كيك  وغيرها..

ألان سميث، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أغذية"
ألان سميث، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة أغذية”
كلمة الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة أغذية” في ما يخص قرار الاستحواذ

من جهته، أكد ألان سميث، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة أغذية“: “أن قرارنا الاستحواذ على مخبز وحلويات الفيصل في الكويت يتماشى واستراتيجيتنا الهادفة إلى توسيع رقعة انتشارنا الإقليمي في قطاع الأغذية والمشروبات، وهو ما يضيف نطاقاً كبيراً لعملياتنا الحالية في الكويت، بالإضافة إلى زيادة تنويع محفظتنا. إن هذا الاستحواذ سوف يعزز الواجد الحالي للمجموعة، في حين نتوقع تحقيق إيرادات كبيرة وتضافراً في التكلفة”.

تعزيز حصتها السوقية في الكويت

بصفتها شركة فاعلة في قطاع الأغذية والمشروبات المتنوعة التي تركز على المستهلكين، فإن “أغذية” سوف تواصل سعيها الدؤوب من أجل تعزيز حضورها وحصتها السوقية في الكويت.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط