أسكوت العالمية للفنادق تحقق نموًا قياسيًا في العام 2021

2٬938

كشفت أسكوت، الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية المملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند للاستثمار، عن توقيعها في العام 2021 اتفاقيات لطرح 15,100 وحدة فندقية عبر 72 فندقًا في الأسواق العالمية. ويمثّل العام 2021 العام الخامس على التوالي الذي تحقق فيه أسكوت نموًا قياسيًا عبر فنادقها.

وعلى الرغم من العوامل التي أثرت على القطاع في العامين الماضيين جرّاء جائحة كورونا (كوفيد-19)، لا تزال الشقق الفندقية المزودة بالخدمات هي المحرّك الأساسي لعجلة أعمال أسكوت العالمية. إذ غطت أكثر من 60% من الاتفاقيات الجديدة، فضلًا عن إزدياد عدد الاتفاقيات الموقّعة في العام 2021 لافتتاح فنادق جديدة.

وقد حققت العلامة الفندقية الرائدة عالميًا في مجال الشقق الفندقية الرقم الأعلى على الإطلاق من حيث الفنادق التي افتتحتها في العام 2021، مضيفةً أكثر من 8,200 وحدة فندقية عبر 40 فندقًا في 25 مدينة و10 دول.

وتتألف محفظة أسكوت الحالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا من 4,269 وحدة فندقية عبر 32 فندقًا في 14 دولة، مع خطط للتوسع تجري على قدم وساق.

كذلك، تسلك المجموعة المسار الصحيح الذي رسمته لتحقيق هدفها الإقليمي المتمثل في إضافة 6,000 وحدة سكنية إلى محفظتها في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، ليصل إجمالي الوحدات الفندقية إلى 10,000 بحلول العام 2025 و160,000 على مستوى العالم بحلول العام 2023.

هذا وتتطلع أسكوت إلى تشغيل 20 فندقًا إضافيًا في المنطقة، بما في ذلك فنادقها في أفريقيا والتي تشمل سيتادينز راسين كازابلانكا وسيتادينز كونيكت بيلفيدير الدار البيضاء وسمرست روسلين نيروبي وسمرست بولي أديس أبابا وأسكوت كازانشيس أديس أبابا وأسكوت ريفييرا جولف أبيدجان وسمرست ألماديس داكار.

وتجدر الإشارة إلى أن أسكوت المحدودة دخلت أسواق الكاميرون ونيجيريا مع توقيع اتفاقيتين لإفتتاح أولى فنادقها سيتادينز سيتي سنتر ياوندي وسيتادينز بيربل ليكي لاغوس في العاصمتين ياوندي ولاغوس على التوالي.

وتشمل فنادق أسكوت الجديدة في الشرق الأوسط وتركيا سمرست كورنيش جدة وسيتادينز العزيزية الخبر وسيتادينز أبها وكلها تقع في المملكة العربية السعودية، الدولة التي صنفتها أسكوت كسوق مستهدف للتوسع على مستوى المنطقة.

وستفتتح أسكوت فندق سمرست المنصورة الدوحة في قطر، وهي تعتزم افتتاح فندقي سيتادينز نيبا غاردن اسطنبول وسيتادينز مسلك اسطنبول في تركيا في العام 2023.

ومن المقرر افتتاح فندق سمرست وسط مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية في الربع الأول من هذا العام، بالإضافة إلى فندق سيتادينز الغبرة مسقط في سلطنة عمان. فيما سيعيد فندق سمرست ويست باي الدوحة فتح أبوابه في قطر.

كذلك، ستدخل أسكوت سوق كازاخستان بأول فنادقها سمرست سيتي سنتر أتيراو وسوق كينيا مع فندق سمرست ويست فيو نيروبي.

تدير أسكوت حاليًا 11 فندقًا في أربع دول في منطقة الخليج، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وتركيا. في المملكة العربية السعودية، تشمل فنادق العلامة أسكوت كورنيش الخبر وأسكوت صاري جدة وأسكوت التحلية جدة وأسكوت رافال العليا الرياض وسيتادينز السلامة جدة وسبيكترومز ريزيدنس جدة.

فيما تدير العلامة فنادق أسكوت بارك بلايس دبي وسيتادينز قرية الثقافة دبي وسيتادينز مترو سنترال دبي في الإمارات العربية المتحدة، جنبًا إلى جنب مع سمرست مسلك اسطنبول في تركيا وسمرست الفاتح البحرين في البحرين.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط