أبوظبي تتحوّل إلى معرض فني يحتفي بالحركة الثقافية

2٬862

هنأ كل من المعهد الفرنسي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومطارات أبوظبي وشركتى “ووركس برينت” وجي سي ديكو”، المتسابقين الستة الفائزين في مسابقة تحدّي التصوير الفني “آرتبورتشالانج” لعام 2022 في مطار أبوظبي الدولي.

تمّ إطلاق هذه المسابقة التي كان موضوعها الموسيقى احتفاءً بالحركة الثقافية الثرية في إمارة أبوظبي باعتبارها واحدة من المدن المبدعة في مجال الموسيقى كما أعلنت منظمة اليونسكو في نوفمبر 2021.

وقد دعت مسابقة “تحدّي التصوير الفني” الجمهور إلى توثيق لحظة موسيقية عن طريق التقاط صورة لها، مُتيحة لستة مصورين موهوبين في الإمارات فرصة عرض أفضل أعمالهم الفوتوغرافية على 64 لوحة دعائية خارجية، وتحويل العاصمة ومطار أبوظبي الدولي إلى صالة عرض مفتوحة اعتباراً من 15 سبتمبر 2022.

وحرص الشركاء الأربعة، من خلال هذه المسابقة السنوية، على فتح باب الممارسات الثقافية أمام كافة أفراد المجتمع لتعزيز تفاعل مواطني الدولة والمقيمين على أرضها من فئة المصورين البالغين وفئة أقل من 15 سنة وتشجيع مشاركتهم في هذه الفعالية الثقافية التي تتيح أمامهم فرصة عرض إبداعاتهم.

وقد ساهم موضوع المسابقة المختار لهذا العام وهو الموسيقى في تسليط الضوء على الممارسات والتقاليد الموسيقية المختلفة حول العالم. كما ساعدت الصور التي اختارتها لجنة التحكيم في إبراز قوة الموسيقى التي توحّد العالم كله.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم ضمّت كلاً من:

  • سعادة كزافييه شاتيل سفير جمهورية فرنسا في الإمارات
  • السيد مارتان صباغ، مدير عام شركة جي سي ديكو في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • السيد جاد خوري، مدير عام شركة “برينت ووركس”

كما ضمّت اللجنة أيضاً مصورين وصناع موسيقى بارزين بما في ذلك:

  • خورخي بينتو، المستشار الاستراتيجي لدى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي
  • غيل هيدينغ، المدير التنفيذي لـ “بيركلي أبوظبي”
  • أنيتا بوشارد سيرا، المصورة الصحفية وراوية القصص المرئية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط