أبوظبي البحرية تطلق خدمات ترخيص الدراجات المائية في إمارة أبوظبي

1٬284

أعلنت أبوظبي البحرية، الجهة المسؤولة عن تنظيم الممرات البحرية والمنظومة البحرية في إمارة أبوظبي والتابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، عن إطلاق خدمات ترخيص الدراجات المائية “جت سكي” في إمارة أبوظبي في خطوة تندرج في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز بحري رائد، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع البحري المحلي.

وستقدم أبوظبي البحرية الدعم إلى الجمهور من الأفراد ومزودي الخدمات البحرية لترخيص الدراجات المائية بسهولة ويسر، وهو الدور الذي كانت تقوم به شرطة أبوظبي في السابق، إلى جانب توفير خدمات حجز مواعيد الفحص الفني للدراجات المائية، ما يشكل إضافة نوعية وحصرية لخدماتها حيث تقوم الفرق الفنية التابعة لأبوظبي البحرية خلالها بإجراء الفحص في مواقع مختارة من قبل مقدمي الطلب.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأبوظبي البحرية الذي يعد منصة إلكترونية مخصصة لهذه الخدمات مما يسهم في تبسيط عملية الترخيص وجعلها أكثر كفاءة وسرعة. كما تساعد في تحسين السلامة والأمن البحري في الممرات المائية لإمارة أبوظبي من خلال ضمان بقاء جميع الدراجات المائية المستخدمة في حالة فنية جيدة ومناسبة للإبحار.

ويكمن الهدف في جعل الموقع الإلكتروني لأبوظبي البحرية المنصة الإلكترونية الوحيدة لجميع الخدمات البحرية في إمارة أبوظبي، حيث سيوفر حلاً شاملاً يلبي احتياجات أفراد المجتمع المحلي والشركات العاملة ضمن المجتمع البحري في الإمارة.

وقال الكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية – مجموعة موانئ أبوظبي: “إن اضطلاعنا بمهام ترخيص الدراجات المائية يندرج في سياق دورنا كجهة مسؤولة عن إدارة وتشريع استخدام الممرات المائية في إمارة أبوظبي”. وأضاف: “إلى جانب استعدادنا الدائم لتلبية احتياجات المجتمع البحري العريق والمزدهر في إمارة أبوظبي، فإننا حريصون على تحسين التجربة الإجمالية التي نقدمها إلى مستخدمينا وتبسيط إجراءات ترخيص الدراجات المائية بما يضمن إنجازها بسرعة وكفاءة أكبر، ونحن على يقين بأن تقديم خدمات رقمية متكاملة يسهم في تسهيل ممارسة الأنشطة البحرية ضمن الإمارة ويعزز من مستويات السلامة في الممرات المائية ويجعلنا أكثر استعداداً لتلبية متطلبات المستقبل الرقمي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية”.

وأشار إلى أن الإعلان عن هذه الخدمات لاقى استحسان الهيئات الحكومية المعنية والموانئ والمستخدمين من أفراد وشركات الخدمات البحرية، كخطوة رائدة على الطريق الصحيح لتقديم تجربة فريدة إلى المستخدمين.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط