آبل تزود أجهزتها بتقنيات خاصة تمنع تحطمها عند سقوطها واصطدامها بأشياء صلبة

5٬623

في تطور ملموس في هذا القطاع قامت شركة آبل مؤخراً بالحصول على براءة اختراع “أداة مغناطيسية ديناميكية” يقصد منها توفير الحماية اللازمة لهواتف آيفون وآيباد عند تعرض هذه الأخيرة لفعل السقوط المفاجئ والاصطدام بأشياء صلبة.

وعلى الرغم من أن براءة الاختراع الخاصة بتلك الميزة تم التقدم بها  في مارس من العام 2015، إلا أن الإعلان عنها لم يتم حتى يوم الثلاثاء الموافق 9 أكتوبر 2018.

وعلى حد وصف شركة آبل فإن الأداة المطورة تعرف بتقنيتها العالية، كما وتستخدم النظام الكهرومغناطيسي لتوصيل الأجهزة والملحقات ببعضها بعضاً. وستتم إضافة المغناطيس الكهربائي إلى أجهزة آبل التي أتينا عللى ذكرها آنفاً، هذا فضلاً عن بعض القطع المغناطيسية التقليدية، وذلك بغية توفير نظام توصيل مغناطيسي رائد.

وفي هذا الشأن تقول آبل من خلال وثيقة براءة الاختراع تلك: “تعرف تلك الحقول التي ينتجها مغناطيس دائم بأنها ليست مثالية بشكل دائم. كما ولا يمكن إجراء تعديلات عليها بحيث تتناسب وكل حالة على حدة. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون الاقتران المغناطيسي الذي تم إنشاؤه بواسطة مغناطيس دائم، قوياً بما يكفي بحيث يمكنه تحمل بعض بيئات العمل الصعبة، التي تفوق فيها قوى الذروة المطبقة، قوى الاقتران المغناطيسي التي يوفرها الجذب المغناطيسي”.

وطبقاً لما أوردته صحيفة الديلي ميل البريطانية نقلاً عن لسان المسؤولين في شركة آبل، فإن المغناطيس الكهربائي سيعمل بشكل خاص على منع تحطم الأجهزة عند الارتطام بالأرض.

باحث يمني يُحدث ثورة في مجال المحركات الدقيقة في كندا

وتلقي براءة الاختراع الضوء على الآلية التي يعمل من خلالها النظام المغناطيسي الكهربائي، حيث يتم ذلك عبر مستشعر المجال المغناطيسي. وفي حال استشعار عملية سقوط الجهاز، يتم وعلى الفور إلغاء تنشيط عدد قليل من المغانط الكهربائية، ما يؤدي إلى النأي بالجهاز عن الجانب المتوقع تحطمه على الأرضية.

وبمجرد أن تؤثر زاوية الحماية على سطح صلب، تشكل المساحة الفاصلة بين الغلاف الواقي والجهاز، منطقة تحد من معدل نقل القوة للتأثير على الجهاز، الأمر الذي من شأنه أن يقلل من احتمال حدوث ضرر، وذلك وفقاً لما نصت عليه براءة الاختراع.

قبيلة من الروبوتات تستولي على ربع مليون وظيفة في بريطانيا

ومن المقرر أن تستخدم تلك الأداة المطورة، بحسب القائمين على هذا المشروع في آبل،  لتوفير الحماية اللازمة لأجهزة آيباد بشكل خاص، ولربما يتم استخدامها، أيضاً، لحماية هواتف آيفون. أما موعد إطلاق الأداة  فهو لا يزال في حكم المجهول، لا سيما وأن العديد من براءات الاختراع التي حصلت عليها الشركة في وقت سابق لم يكتب لها أن ترى النور حتى الآن.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط