أجرت شركة لوسيد موتورز الصينية الناشئة اختبارات عدة على طرازها الجديد الذي حمل اسم ذا لوسيد إير  The Lucid Air. ووفقاً لخبراء عدة فإن من شأن هذه السيارة أن  تقض مضاجع شركة تسلا وتهدد منتجاتها. إذ يمكن لهذه التحفة الهندسية أن تصل إلى سرعة تقدر بنحو 377.3 كيلومتراً في الساعة. 

04-سيارة ذا لوسيد إير الكهربائيةوحدة قدرة عادية

تم تزويد النموذج الاختباري من هذه السيارة بوحدة قدرة عادية، هذا فضلاً عن دعم بدن السيارة بهيكل أمان إضافي وتغيير برمجيات التحكم في مجموعة التعليق، ما يسمح بعملها على النحو الأمثل، وذلك عند السرعات العالية.

سيارة ذا لوسيد إير الكهربائية- المقصورة الأماميةقوة هادرة

تزود هذه السيارات المنافسة لطرازات تسلا  S بوحدات قدرة تؤمن وصولها إلى 400 حصان، علماً بأن السيارات الفاخرة ستتميز بمردود 1000 حصان تقريباً، حيث ستتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية، وذلك مع زيادة طول المسافة المقطوعة دون إعادة شحن البطارية من 400 كيلومتر إلى 650 كيلومتراً. ولقد تعهدت شركة سامسونغ بتزويد سيارات ذا لوسيد إير بالبطاريات.

السيارة الأكثر راحة

تؤكد شركة الإنتاج أن مجموعة التعليق العاملة بالغاز المضغوط ستجعل من ذا لوسيد إير السيارة الأكثر راحة بين مثيلاتها. من جهة أخرى يؤمن الفراغ الداخلي إمكانية تركيب مقعدين إضافيين اثنين في مؤخرة السيارة، ما سيرفع من عدد المقاعد إلى سبعة. كما ستزود بكل التجهيزات المطلوبة لتصبح سيارة ذاتية القيادة مستقبلاً.

سيارة ذا لوسيد إير الكهربائية- المقصورةيبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن  شركة لوسيد موتورز بدأت بقبول طلبيات مسبقة على سياراتها التي ستورد إلى مشتريها نهاية العام المقبل، علماً بأن سعر السيارة قد يبلغ 160 ألف دولار.

This slideshow requires JavaScript.