شركة أمازون الأمريكية تعلن عن انتهاء إجراءات الاستحواذ على سوق دوت كوم

8٬648

أعلنت شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية، مؤخراً، الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على أكبر منصة للتسوق الإلكتروني وتجارة التجزئة في الشرق الأوسط والمتمثلة في “سوق دوت كوم”. 

وقالت الشركتان، في بيان مشترك، إن اتفاقية الاستحواذ تلك تتيح في المرحلة الأولى لزبائن “أمازون” استخدام بيانات الدخول نفسها إلى مواقع المجموعة، وذلك بغية الاستفادة من خدمات موقع “سوق دوت كوم”. يذكر أن أمازون كانت توصلت في مارس/ آذار الماضي، إلى اتفاق للاستحواذ على “سوق دوت كوم”.

أكبر صفقة دمج واستحواذ

ورغم أنه لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، إلا أن بنك جولدمان ساكس الأمريكي، التي قدم الاستشارات الخاصة بها وصفها بأنها “أكبر صفقة دمج واستحواذ على الإطلاق في قطاع التكنولوجيا بالشرق الأوسط”.

أمازون- سوق دوت كوم
رونالدو مشحور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سوق دوت كوم، يشرف بنفسه على سير الأعمال في شركته

وأضاف البيان، أنه يتم العمل وفق الخطط الموضوعة للانتقال للمرحلة التالية، وتوفير المزيد من المنتجات والعروض للمستهلكين في المنطقة بأسرع وقت ممكن.

أكثر من 45 مليون زائر شهرياً

ويستقطب الموقع أكثر من 45 مليون زائر شهرياً، ويضم أكثر من 8.4 ملايين منتج، ويدير عمليات محلية في كل من السعودية والإمارات ومصر والكويت.

أمازون- سوق دوت كوم-رئيس تنفيذي
من اليمين إلى اليسار: رونالدو مشحور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سوق دوت كوم وروس غراندينيتي، نائب الرئيس في شركة أمازون في ما يخص الزبائن العالميين

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن أمازون المحدودة، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات، تتخذ من سياتل بولاية واشنطن مقراً لها، وتعتبر أكبر شركة للبيع عبر الإنترنت في العالم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط