فانتاج إيه إم آر …سيارة أستون مارتن الرياضية الأكثر نجاحاً وتطوراً على الإطلاق

فانتاج إيه إم آر ...سيارة أستون مارتن الرياضية
9٬138

واصل اسم فانتاج منذ فترة طويلة تطوره ليصبح مرادفاً للأداء الفائق لسيارات أستون مارتن منذ الخمسينات، ولذلك من المناسب تماماً أن تكون سيارة فانتاج AMR أول سلسلة إنتاج مشتق من نطاق الأداء المستوحى من سيارات السباق الجديدة من أستون مارتن.

فانتاج AMR ...سيارة أستون مارتن الرياضية-02

تُجسّد سيارة AMR التي أُطلقت في معرض جنيف للسيارات في وقت سابق من هذا العام، وتبرز البراعة الرياضية لسيارات الماركة البريطانية المخصصة للطريق، بأخذ الإلهام أو التأثير المباشر من مشاركة فريق أستون مارتن للسباقات في بطولة العالم للتحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA”؛ وهي سلسلة حقّقت الماركة بفضلها النجاح في بطولة العالم بفضل سائقي المصنع نيكي تيم وماركو سورينسن في الموسم الماضي فقط.

وتتميّز ماركة AMR بـصفّين متميزين. وبينما تستقر نماذج سلسلة إنتاج محدودة الإصدار مثل فانتاج AMR الجديدة الجلوس عند نقطة دخولها، بينما تستقر نماذج AMR Pro المعدّلة كلّياً والتي أنشأتها خدمة Q من عمليات أستون مارتن المتقدمة على قمة المجال، بما في ذلك سيارة فانتاج AMR Pro الحصرية التي كُشف النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

فانتاج AMR ...سيارة أستون مارتن الرياضية-03

مظهر متطوّر مطابق للأداء المتفرد

وكما هو مُتوقع، تبقى فانتاج AMR وفيةً لشغف أستون مارتن بتقديم سيارات ذات مظهر مطوّر لمطابقة أدائها النشط وطابعها النابض بالحياة. احتفال بنجاح أستون مارتن في جميع أنحاء العالم عبر الفئات GT4 ،GT3  وGTE، عُرضت سيارات فانتاج AMR  سواء محرك فئة V8 بقدرة حصانية فرملية 430bhp أو 595bhp – ابتداءً من 565bhp  – بخيارات وحدة التحكم لفئة V12.

وزوّد كلا المحركين بناقل حركة يدوي ذاتي متسلسل، أو لتحقيق الأداء الخالص، بصندوق تروس يدوي بـست وسبع سرعات في سيارات فانتاج AMR فئة V8 و V12 على التوالي.

فانتاج AMR ...سيارة أستون مارتن الرياضية-01

تتوفر سيارة فانتاج AMR بأربع تشكيلات AMR لونية مميّزة: الأبيض الكامل مع خطوط برتقالية؛ الأسود الياقوتي مع خطوط بالأزرق؛ أزرق أكسيد الكوبالت مع خطوط بالأحمر والفضة المتألقة مع خطوط بالرمادي.

وبالإضافة إلى ذلك تستمد AMR ‘Halo Pack’ الإلهام مباشرة من فوز فريق أستون مارتن للسباقات في بطولة العالم للتحمّل  التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” لعام 2016 بفضل سيارة فانتاج GTE موديل 95، التي حقّقت توليفة من الطلاء الأخضر ستيرلنج ودرجات من الأخضر الليموني لتحقيق تأثير مثير. وكلمسات نهائية، تتوافر شارات جناح AML  يونيون جاك خاصة مطلية بالميناء، التي ميّزت سابقا سيارة سباق GTE للعام الماضي، كخيار إضافي دون أي تكلفة.

فانتاج AMR ...سيارة أستون مارتن الرياضية-04

براعة يدوية

وتتطابق كل من المظاهر اللونية الخارجية مع مخططات لونية داخلية مختلفة تثبت إتقان أستون مارتن للمواد والبراعة اليدوية إلى حد الكمال. مع مزيج من الجلود والكانتارا لسيارات فانتاج AMR كوبيه وجلد بالكامل لسيارات فانتاد AMR رودستار، حيث تم اختيار كل نظام لوني داخلي بعناية ليتوافق مع الألوان الخارجية. وتمشيا مع سطحها تُظهر Halo Pack ألواناً متباينة بجرأة، بما في ذلك درجات وتشطبيات الأخضر الليموني.

مقاعد من الألياف الكربونية

كما تتوفر مقاعد من الألياف الكربونية خفيفة الوزن كجزء من مجموعة واسعة من الخيارات الداخلية والخارجية. وتشمل هذه تركيبة من ميزات الألياف الكربونية الأخرى، بما في ذلك شبك أمامي خفيف الوزن، أجنحة جانبية، تغطية المصابيح وأغطية مرايا الأبواب، محيط العدادات، أغطية الأبواب ومقابض الأبواب من الداخل. وهناك أيضا خيار من ثلاثة تشطيبات مختلفة لعجلات معدنية خماسية الشعاب لسيارات فانتاج AMR فئة V8 وعجلات معدنية خفيفة الوزن ذات عشر شعاب لسيارات فانتاج AMR فئة V12.

فانتاج AMR ...سيارة أستون مارتن الرياضية-06

ولأولئك الذين يرغبون في إضافة المزيد من اللمسات الانتهائية وإضفاء الطابع الشخصي، يمكن تحديد سيارة فانتاج AMR مع خيارات إضافية من مجموعة ملحقات AMR  الجديدة. والأكثر درامية من هذه هي AMR Aero Kit. وبإنتاجها بالاشتراك مع فريق سباقات أستون مارتن، تم تركيب الحزمة الأيرودينامية واسعة النطاق لنماذج كوبية من الألياف الكربونية وميزات الفاصل الأمامي وجنيحات المصدات، فضلاً عن العتبات الجانبية وفاصل خلفي مثبت. ومن المميزات الأخرى هي عجلة سيارة فانتاج AMR المصنوعة من الألمنيوم المطروق، والتي تحاكي تصميم العجلات المركّبة على سيارة فانتاج AMR برو كونسبت المعروضة في جنيف. ويمكن إجراء المزيد من توفيرات الوزن مع عادم AMR المصنوع من التيتانيوم، الذي يوفّر 14 كيلوغراماً مقارنة مع النظام القياسي لفانتاج فئة V12، الذي يبدو مثيراً، ويساعد على تحفيز استجابة المحرك.

تتوافر نماذج فانتاج AMR فئة V8 وفئة V12 بشكل كوبيه ورودستار في أسواق محددة، مع أسعار التجزئة الموصى بها بدءاً من 97,995 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة و126,995 يورو في ألمانيا. ومن المقرر أن يبدأ التوريد في الربع الرابع من عام 2017.

فانتاج AMR ...سيارة أستون مارتن الرياضية-05

وسيُعرض كلا نموذجي فانتاج AMR في نهاية هذا الأسبوع لسباق لو مان 24 ساعة بنسخته الخامسة والثمانين، مع عودة فريق أستون مارتن للسباقات إلى حلبة دو لا سارث في البحث عن فوز لفئة GTE.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط