“أوبر إكس”…خدمة نقل اقتصادية وآمنة تبدأ العمل في دبي

5٬444

اتفق كل من هيئة الطرق والمواصلات في دولة الإمارات وشركة أوبر، على طرح التشغيل التجريبي لخدمة نقل اقتصادية تعرف باسم “أوبر إكس”، والتي من شأنها أن توفر وسيلة نقل آمنة واقتصادية، في الوقت عينه، للركاب في دبي.

وتأتي هذه الخطوة بعد إبرام اتفاقية شراكة بين الطرفين في شهر كانون الثاني/يناير الماضي لدراسة خيارات تنقل جديدة لدعم خطة دبي 2021.

شركة أوبر-02
طرح الخدمة تدريجياً

وبناءً على دراسة مشتركة بين الطرفين، سيتم طرح خدمة “أوبر إكس” تدريجيًا خلال فترة تجريبية مدتها 3 أشهر. وستبدأ بعدد محدود من المركبات، ومن ثم تتوسع إلى مجموعة أكبر من الركاب والشركاء السائقين. كما سيتم، أيضاً، طرح هذه الخدمة بأسعار اقتصادية أقل من خدمة “أوبر سيليكت” الحالية، مع تقديم المستويات المتوقعة نفسها من السلامة والموثوقية والملاءمة.

استكشاف تطور المنتجات المتقدمة

وتساعد الخدمة الاقتصادية في وضع الأسس لاستكشاف تطور المنتجات المتقدمة مثل “أوبر بوول” و”أوبر إيليفيت”، مما يوفر خيارات نقل متنوعة ومتكاملة، تلبي متطلبات المدن الذكية. وبعد انتهاء الفترة التجريبية، سيدرس الطرفان نتائج التجربة وبناء على نتائجها سيتم الاستمرار فيها أو تطويرها أو إيقافها.

شركة أوبر
بيان إلكتروني في نهاية كل رحلة

وتُمَكِّنُ أوبر الركاب من (تقييم) خدمة “أوبر إكس” في بداية الرحلة وتزودُ الركاب ببيان إلكتروني في نهاية كل رحلة. وستكون تسعيرة الخدمة متغيرة، وذلك وفقاً لأوقات طلب الخدمة خلال فترة التطبيق التجريبي، بهدف توفير خدمة موثوقة في أوقات انتظار قليلة.

ويأتي الإعلان عن هذه الخدمة التجريبية بعد نجاح طرحها في مدن عبر الشرق الأوسط، بما في ذلك الرياض والقاهرة وبيروت، حيث عملت الخدمة على التكامل مع خدمات أوبر الأخرى، وقدمت للناس طريقة ملائمة للتنقل وبشكل آمن وسهل.

شركة أوبر-01
تعرفة الخدمة

أما بالنسبة لتفاصيل التسعير، فستكون تعرفة الخدمة الاقتصادية الجديدة بسعر 5 دراهم كأجرة أساسية، و1.37 درهم لكل كيلومتر، و0.4 درهم لكل دقيقة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط