تحف تصل قيمتها إلى الملايين في معرض دبي الدولي للخيل

814

تشارك في معرض دبي الدولي للخيل تحف نادرة تعود إلى القرن التاسع عشر، تجتذب جمهور المعرض وتخطف أبصارهم، وتتراوح أعمار القطع بين 100 – 220 سنة، وجميعها فرنسية من القرن التاسع عشر، أبدعها مجموعة من أشهر الفنانيين الفرنسيين، أمثال فرانسوا لينكيه، وبيير مينيه، ليكورتير، داسون، سورماني، وغيرهم من مشاهير الفنانين والرسامين والنحاتين الفرنسيين الذين ذاع صيتهم في القرن التاسع عشر.

وتحفل منصة عرض القرن التاسع عشر للتحف الملكية، بعدد من القطع الفنية والمنحوتات المرتبطة بالخيل والفروسية والصيد مصنوعة من البرونز، وبعضها يدخل في تكوينها الذهب، ومن بين المعروضات قطع صغيرة ومتوسطة الحجم يبدأ سعرها من 20 ألف درهم إلى 120 ألف درهم، تم تصميمها في أعوام 1835، و1860، و1866، و1870، بينما يصل سعر بعضها الأكبر حجماً والأكثر روعة وجمالًا، ملايين الدراهم وحتى 20 مليون درهماً. وجميع هذه القطع كما يقول جواد قرقماز، مدير المبيعات في شركة القرن التاسع عشر للتحف الملكية، قطع أصلية يصعب أن يوجد لها مثيل في العالم.

تحف تصل قيمتها إلى الملايين

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط