فولكسفاغن تطلق نموذجها الخاص من السيارات ذاتية القيادة

877

أماطت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن اللثام حديثاً عن أحدث تصوراتها الخاصة بمستقبل السيارات ذاتية القيادة، وذلك من خلال النموذج الأولي الجديد “سيدريك”  التي تأتي من دون مقود أو دواسات.

وفي معرض تعليقه على هذا الطراز الجديد،  صرح أحد المسؤولين  في شركة فولكسفاغن قائلاً: “تمتاز “سيدريك”، التي كشفت عنها الشركة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات الأخير، بأنها أول مركبة صُممت من الأساس للقيادة المستقلة تماماً”.

فولكسفاغن تطلق نموذجها الخاص

صديق ورفيق لعائلتك

وأوضحت الشركة الألمانية أنها تستخدم “سيدريك” التي وصفت السيارة بأنها “صديق ورفيق لعائلتك”، لتسليط الضوء على أهمية المركبات ذاتية القيادة لمستقبل الشركة.

ويُعتقد أن فولكسفاغن، كغيرها من شركات صناعة السيارات، تحاول من خلال تصميم “سيدريك” إلى الإيحاء إلى المستهلك بأن سيارات العائلة المستقبلية ستحاكي فكرة الحيوانات المنزلية الأليفة.

فولكسفاغن تطلق نموذجها الخاص من السيارات

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

وكانت شركة تويوتا اليابانية كشفت، على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية  في نسخته الأخيرة والتي انعقدت في شهر كانون الثاني/يناير 2017، عن نموذج لسيارة ذاتية القيادة تدعم الذكاء الاصطناعي، أطلق عليها اسم “يوي” Yui، وهي تشبه “سيدريك” في التصميم الذي يحوّل الواجهة الأمامية، من خلال الأنوار، إلى شاشة تفاعلية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط