البروتينات الحيوانية لا تقل خطورة عن التدخين

البروتينات الحيوانية لا تقل خطورة عن التدخين
3٬791

تمخضت نتائج دراسة أميركية حديثة،  أجراها باحثون من جامعة ساوث كاليفورنيا الأميركية طالت نحو ستة آلاف شخص تزيد أعمارهم عن خمسين عاماً، عن حقيقة مفادها أن المخاطر الصحية الناتجة عن التناول المستمر للألبان واللحوم والبيض، معادلة لمخاطر التدخين.

ووفقاً لنتائج الدراسة عينها فإن مخاطر الوفاة الناتجة عن الإصابة بالسرطان والسكري تزيد بمقدار أربعة أضعاف لدى من يتناولون اللحوم والبيض والألبان بشكل منتظم.

وكشفت الدراسة أن من اعتمدت تغذيتهم على البروتين الحيواني منذ سنوات الشباب، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكري والسرطان، في حين أن من اتجهوا لهذا النوع من التغذية بعد الخامسة والستين، تراجعت لديهم مخاطر الوفاة الناتجة عن السرطان بنسبة 60%.

وأثارت هذه الدراسة التي نشرتها مجلة (Cell Metabolism) العلمية المتخصصة، جدلاً كبيراً بين الباحثين، فالبعض أخذ على الدراسة أنها ركزت على العادات الغذائية للخاضعين للدراسة دون مراعاة جوانب أخرى في حياتهم كممارسة الرياضة وتعاطي الخمر والتاريخ المرضي.

أما فيما يخص البيض فهو لا يزال محل تحذير من قبل الأطباء، وذلك بسبب غناه بالكوليسترول، غير أن الكثير من الدراسات نفت صلته بالإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط