أماطت شركة جي آي للطيران (GI Aviation)، المتخصصة في قطاع النقل الجوي الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، اللثام عن طائرتها الأولى من طراز بيلاتوس (Pilatus PC-12NG)، وذلك خلال حفل مميز أقيم في سكاي دايف دبي.

ماريوس بيليديس، المدير العام لشركة جي آي للطيران (GI Aviation)

وتتميز هذه الطائرة، التي تمت صناعتها في سويسرا، بمواصفات مميزة لخدمات الطيران الخاص، بما في ذلك محركها التوربيني عالي السرعة الذي من شأنه أن يمكنها من بلوغ سرعة تقدر بنحو  520 كيلومتراً في الساعة، ومقصورتها المصممة لتحمل الضغط، ما يسمح لها بالوصول إلى ارتفاع 30 ألف قدم. كما وتتسم تلك الطائرة المميزة بتصميمها الداخلي الأنيق والمزود بتجهيزات تحمل بصمات  (BMW Design Works).

وتوجه علي النقبي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص، بالتهنئة لشركة جي آي للطيران (GI Aviation) في مناسبة حصولها على شهادة مشغل معتمد، قائلاً إن “هذه الشركة الرائدة وبفضل طائرتها الجديدة وأسلوبها التسويقي المبتكر سوف تساهم في توسيع قاعدة عملاء الطيران الخاص في المنطقة التي تهيمن عليها الطائرات الكبيرة بالعادة، ولا سيما أن طراز PC-12NG يمثل خياراً معقولاً من الناحية التجارية للرحلات القصيرة في منطقة الخليج”.


يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن طائرة Pilatus PC-12NG تعتبر من أكثر الطائرات رواجاً على مستوى العالم، ولقد تم بيع ما يربو على 1400 طائرة منها حتى الآن.