حصدت سيارة لكزس RX 2016 الجديدة كلياً، جائزة أفضل مركبة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم، وذلك في حفل جوائز مجلة أراب ويلز الأخير الذي أقيم في فندق الميدان بدبي.

وتتوفر سيارة RX 2016 الجديدة كلياً بمحرك يعمل على البنزين وآخر هجين، وقد تمت إعادة تصميمهما وتطويرهما بالكامل. وتضم أيضاً تقنيات سلامة متقدمة، لعل من أبرزها نظام لكزس للسلامة+، ومزايا مساعدة للسائق وأجواء جديدة جذابة، هذا فضلاً عن مزايا تقنية عدة ترتقي بهذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى مستويات غير مسبوقة في هذه الفئة.

اعتمدت لكزس RX توجهاً جديداً في التصميم مع شكل السيارة المميز، حيث تأتي الآن بإطلالة أكثر أناقة وجاذبية. وجاء هيكل السيارة بتصميم معدّل وجريء، كما تتسم تلك الأخيرة بتصميم داخلي يعكس توازناً مثالياً بين كفاءة في التشغيل وسهولة استخدام لا مثيل لها تلائم الحياة المعاصرة.


يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن سيارة RX الجديدة تأتي مجهزة بخيارين من المحركات، حيث يأتي الطراز RX350 مزوداً بمحرك يعمل على البنزين تبلغ سعته 3.5 لترات ويتألف من 6 أسطوانات 
على شكل حرف V، وهو قادر على إنتاج قوة مقدارها 296 حصاناً، كما ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات. في حين يأتي الطراز  RX 450h، والذي يعمل بالتقنية الهجينة، بمحرك من نوع  V6 تبلغ سعته 3.5 لترات، وهو قادر أيضاً على توليد قوة قدرها 308  أحصنة.