مارك زوكربيرغ يعين إنساناً آلياً في منصب المساعد الشخصي

2٬581

أماط مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك اللثام عما يعرف باسم “جارفيس”، وهو عبارة عن نظام ذكاء اصطناعي طوره مارك بنفسه في وقت فراغه، وذلك لكي يساعده في اختيار وتشغيل الموسيقى وفي تشغيل وإطفاء الأنوار والتحكم بتكييف الهواء والتعرف على الأشخاص الذين يقفون عند بابه والسماح لهم بالدخول.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة المهمة، ذكر مارك زوكربيرغ من خلال صفحته على الفيسبوك إنه يمكن لجارفيس، أن يكون خطوة نحو ابتكار منتج جديد، غير أنه نبه في الوقت عينه إلى أن النظام -الذي استغرق تطويره نحو مئة ساعة خلال الأشهر الفائتة- صممه خصيصاً لمنزله.

وأردف قائلاً: ” لعل أحد أبرز وأهم الأشياء التي خرجت بها من مشروع جارفيس يتمثل في اكتشاف إمكانات وحدود الذكاء الاصطناعي“.

تعديلات ساعدت “جارفيس” على إدراك السياق في الأوامر الصوتية

وكان مارك زوكربيرغ  ذكر في وقت سابق بأن التعديلات التي أجراها ساعدت “جارفيس” على إدراك السياق في الأوامر الصوتية، الأمر الذي مكنه في نهاية المطاف من الاستجابة لطلبات أقل تحديداً وبطريقة جيدة، كتشغيل مقطوعة موسيقية بعينها أو أي شيء من هذا القبيل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط