ماذا تمخضت عنه نتائج اختبار السرعة بين هاتف بكسل الجديد وآيفون 7؟

5٬289

ما إن أطلقت شركة غوغل أول هواتف ذكية تحمل علامتها التجارية حمل اسم بكسل، حتى دخلت تلك الهواتف في منافسة مباشرة مع أحدث هواتف آيفون لشركة آبل، وذلك في ظل غياب غلاكسي نوت 7.

وجعلت غوغل هواتفها الجديدة في النطاق السعري ذاته لأحدث هواتف آيفون، كما وبذلت قصارى جهدها لتوفير المزج السلس بين البرمجيات والعتاد الذي توفره آبل في هواتفها.

والآن وبعد إطلاق هواتف بكسل رسمياً بدأت تظهر نتائج اختبارات السرعة لمقارنة أدائها مع أداء هواتف آيفون، ولعل من أبرزها تلك الاختبارات التي نشرتها قناة اليوتيوب “سوبر سايف تي في”.

نتائج اختبار السرعة بين هاتف بكسل الجديد وآيفون 7
                                        هاتف بكسل الجديد من غوغل

ولقد أظهرت اختبارات سرعة عدة أجريت سابقاً تفوقاً واضحاً لصالح هواتف آيفون مقارنة بكافة هواتف أندرويد الذكية من حيث سرعة تشغيل التطبيقات وغيرها من تطبيقات الاستخدام في العالم الحقيقي.

إلا أن اختبار السرعة الذي أجرته قناة يوتيوب المذكورة أظهر أن غوغل بكسل يجاري سرعة آيفون عندما يتعلق الأمر بتشغيل وتحميل التطبيقات الأقل تطلباً مثل فتح الحاسبة وتويتر ويوتيوب، كما أن الهاتف تمكن من التفوق على آيفون فيما يخص تشغيل الكاميرا من وضع الاستعداد.

غير أنه وعندما يصل الأمر إلى المهمات الأكثر تطلباً مثل تشغيل الألعاب فإن هاتف بكسل يتأخر بثوان ملحوظة خلف آيفون.

هاتف آيفون 7
                                     هاتف آيفون 7 أحدث إصدارات آبل

وتفوق هاتف بكسل على هاتف آيفون من حيث سرعة فتح قفل الهاتف عن طريق قارئ بصمات الأصابع، وذلك بوجود وعدم وجود الرسوم المتحركة النشطة.

وتشير القناة إلى أنها أجرت اختبارات مقارنة السرعة بين هاتفي غوغل بكسل وآيفون 7 بلس، وليس آيفون 7، وذلك لأن الهاتفين يملكان دقة الشاشة ذاتها وهي 1920×1080 بكسل.

وتظهر هذه الاختبارات أنه رغم قوة أداء هواتف بكسل -التي يصفها البعض بأنها أفضل هواتف أندرويد المتاحة حالياً- إلا أنها لا تزال غير قادرة على التفوق على آيفون تماماً، ولكن هذا لا يزال الجيل الأول من هواتف بكسل، وإذا واصلت غوغل على هذا النهج فإنه قد يكون يصبح لآبل في الأيام القليلة القادمة منافس حقيقي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط