سولو.. محاولة فنلندية لإعادة ابتكار الكمبيوتر الشخصي

5٬670

يخطط ثلاثة مهندسين فنلديين إلى إجراء تغيير ثوري في عالم الكمبيوتر الشخصي بجعله “شخصياً للغاية” على حد تعبيرهم، وذلك بطرحهم كمبيوتراً محمولاً جديداً يحمل اسم سولو ويعمل بنظام تشغيل خاص، ويتضمن ميزات فريدة.

ولعل أكثر ما يميزه واجهة الاستخدام المبتكرة التي تجمع بين واجهتي نظامي التشغيل ويندوز وأبل، لكن دون قوائم أو نوافذ أو أيقونات.

يحمل كمبيوتر الجيب الجديد الاسم “سولو”، ويبدو كعلبة كعلبة مربعة صغيرة الحجم يمكن أن توضع في الجيب أو في أي حقيبة يد عادية، إذ لا يزيد حجمه على 4 بوصات، فيما لا يزيد سمكه على 12 ملم فقط، ويأتي بشاشة لمس بحجم الجهاز كله تقريباً.

ويتضمن كذلك معالجا بقوة 2.3 غيغاهيرتز، وإمكانية الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي. وهو  أقرب إلى جهاز هاتف ذكي صغير منه إلى كمبيوتر، لكنه يستطيع القيام بالكثير من الوظائف التي لا يمكن للهاتف الذكي القيام بها.

سولو

ويمكن استخدام الكمبيوتر الصغير هذا بشكل مستقل أو عبر وصله بأي لوحة مفاتيح أو شاشة بدقة 4k عالية الدقة، وحينها يستخدم الجهاز المحمول باليد كأداة تحكم، متيحا وظائف عديدة مثل النقر والسحب والضغط بالأصابع للتحكم في المحتوى المعروض على الشاشة الأكبر.

ولعل أكثر ما يميزه واجهة الاستخدام المبتكرة التي تجمع بين واجهتي نظامي التشغيل ويندوز و أبل، لكن  دون قوائم أو نوافذ أو أيقونات.

يبلغ سعر الجهاز 349 يورو، بما ذلك رسوم الاشتراك لمدة 3 أشهر، والتي تقدر بنحو 15 يورو شهرياً لتخزين بيانات والنفاذ إلى التطبيقات المطلوبة، وهي رسوم يستخدمها المطورون في الشركة من أجل تطوير البرامج بحسب الاستخدامات.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط